يوليو 24, 2023

’إم جي‘ تكشف للمرّة الأولى عن ثلاث سيارات جديدة

لقد قامت العلامة التجارية بريطانية المنشأ خلال ’مهرجان جودوود للسرعة‘ (Goodwood Festival of Speed) بإزاحة الستار دولياً للمرّة الأولى عن ثلاث مركبات جديدة شملت Cyberster رودستر المرتقَبة بشوق كبير، وسيارة EX4 النموذجية المتميّزة ومركبة MG4 EV XPOWER الجديدة بالكامل.

كانت كل من Cyberster ذات المقعدين وMG4 EV XPOWER – اللتان تتميّزان بتسارع مذهل – محطّ الأنظار عل التلّ الشهير في ’ جودوود‘.

ولقد تم استعراض مزايا الأداء لهذه السيارة الكهربائية المكشوفة الرائعة من مقعدين خلال ظهورها في المهرجان. أما MG4 XPOWER، والقادرة على توليد طاقة قدرها 435 حصاناً (PS) وعزم يصل إلى 600 نيوتن-متر، فاعتمدت على التصميم المبتكَر لمولِّدها المزدوج بحيث يتم إيصال الطاقة إلى جميع العجلات الأربع للانطلاق بقوّة من نقطة الصفر. 

كما كشفت ’إم جي‘ عن سيارة عالية الأداء ثالثة هي EX4 النموذجية، مُعيدة بجرأة إعادة تصوُّر أسطورة سيارات الرالي Metro 6R4 لفترة ثمانينات القرن الماضي، لكن تماشياً مع الزمن هذا الطراز أصبح الآن مزوَّدا بنظام توليد الحركة الكهربائي القوي جداً من MG4 Xpower.

وجرى تطوير السيارة خصّيصاً لمهرجان ’ جودوود‘ بواسطة فريق تصميم ’إم جي‘ في لندن للاحتفال بالذكرى السنوية الأربعين لسيارة Metro 6R4 الأيقونية، و  التي تميّزت بألوانها الخاصّة الملفِتة للأنظار.

أهم المقالات