فبراير 20, 2020

إليكم بعض الأخبار الحصرية عن جديد تويوتا ولكزس

تخطط تويوتا ولكزس لتحركات كبيرة خلال السنوات القليلة المقبلة. وعلى الرغم من أن فورد تستعد للخروج من قطاع سيارات السيدان التقليدية، إلا أن شركة تويوتا تضاعف من عروضها في سوق السيارات في الولايات المتحدة.

وقد كشف أحد المطلعين بأن تويوتا كامري سيتم تحديثها هذا الخريف لعام 2021، قبل إعادة تصميم كاملة لعام 2024. كما ستضع تويوتا بعض لمساتها على أفالون، مما يمنح سيارة السيدان الأكبر تجميلاً لعام 2022.

هذه ليست سوى بعض الأشياء التي كشف عنها موقع Motor1 (وترجمها موقع عالم السيارات) من قبل شخص ذو موقع جيد، والذي كان مطلعاً على عرض تقديمي لخطة المنتج الداخلية، وحصل على معظم الأمور التي تخطط لها تويوتا ولكزس.

تويوتا

بالإضافة إلى تحديثات تويوتا كامري وأفالون المذكورة أعلاه، يُقال بأن تويوتا تعمل على إصدار كورولا كروس، وهو إصدار مستوحى من سيارة كورولا سيدان المدمجة، ومن المقرر أن يبدأ الإنتاج في سبتمبر من العام المقبل في مصنع إنتاج تويوتا مازدا المشترك الذي أقيم في ألاباما.

وتشير الأخبار إلى أن تويوتا 86 التي كانت مضاءة باللون الأخضر للجيل الثاني، سيتم طرحها جنباً إلى جنب مع سيارة سوبارو BRZ الجديدة في يوليو 2021 بصفتها سيارة طراز 2022، وسيضاف إليها مواد داخلية محسنة، ويعتقد أنها ستوفر ما يقرب من 255 حصان من محرك رباعي الأسطوانات.

تويوتا

أما بالنسبة لعلامة لكزس، فمن المقرر أن يتوقف انتاج GS في وقتٍ قريب، بينما ستتلقى LS وES عمليات تحسين وتجميل لعام 2022.

وتتطلع كلا من Toyota وLexus إلى التخلص من سيارات V8 التي تكلف أقل من 90 ألف دولار. لكن لكزس ستطلق لأول مرة سيارة  LC-Fالجديدة V8 ثنائية الشاحن التوربيني في عام 2022.

لكزس

سيكون هنالك الكثير من النشاط في قطاعات كروس أوفر، حيث تخطط تويوتا لإطلاق سيارة كروس متوسطة الحجم جديدة من طراز فينزا في الربع الأخير من هذا العام. بالإضافة إلى إصدار RAV4 الذي تم تحديثه لعام 2022. سيتم إعادة تصميم كل من Sequoia و4Runner في عام 2022 للإنتاج في عام 2023.

هذا وتفيد التقارير بأن تويوتا ما زالت تدرس ما إذا كانت ستقوم بتصميم الموديل الأخير في أمريكا الشمالية.

في هذه الأثناء، ستوف تتخلى لاند كروزر عن الذرائع الفخمة، وسيتم إعادة تصميمها على أن تتسع لخمسة مقاعد فقط، مع التركيز على الطرق الوعرة.

أما بالنسبة إلى لكزس، تخطط العلامة التجارية الفاخرة لإجراء عملية تجميل في عام 2021 لطراز UX كروس أوفر كومباكت لعام 2022، وإعادة تصميم طراز RX متوسطة الحجم لعام 2022. وسيشهد عام 2023 إطلاق GX الجديدة كلياً.

تويوتا ولكزس

فيما يتعلق بالشاحنات، ستطلق تويوتا سيارة Tundra التي أُعيد تصميمها بالكامل في ديسمبر من العام المقبل، باستخدام محرك V6 مزدوج التيربو كمحرك لأعلى نطاق، ومن المقرر إعادة تصميم تاكوما في عام 2024.

أهم المقالات