يونيو 30, 2020

إلغاء معرض جنيف للسيارات 2021 بسبب تداعيات كورونا

قررت اللجنة المنظمة لمعرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS)، وهو أكبر حدث عام في سويسرا، إلغاء المعرض للعام الحالي 2021، والذي كان من المقرر أن يبدأ في مارس المقبل، وذلك بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وذكر غالبية المنظمين والعارضين في GIMS الذين شاركوا في دراسة استقصائية حول الموضوع، أنهم ربما لن يشاركوا في معرض جنيف للسيارات 2021، وأنهم يفضلون ذلك في GIMS للعام 2022.

ويمر قطاع السيارات حاليًا بمرحلة صعبة على مستوى العالم، ويحتاج العارضون إلى وقت للتعافي من آثار فيروس كورونا. علاوة على ذلك، ليس من المؤكد أن الوضع الصحي الحالي سيسمح بتنظيم حدث يستقطب أكثر من 600 ألف زائر و 10 آلاف صحفي في الربيع المقبل.

وأوضح المنظمون أن الإلغاء المفاجئ للمعرض أدى إلى خسائر تقدر بحوالي 11 مليون فرنك سويسري (11.5 مليون دولار). وتواصل المنظمون مع كانتون جنيف للحصول على الدعم المالي، وتمت الموافقة على قرض بقيمة 16.8 مليون فرنك سويسري (17.6 مليون دولار)

في حين أن هذه تبدو أخبارًا سارة، إلا أن المنظمين قالوا إن القرض جاء بشروط لا يمكنهم الموافقة عليها أيضًا. وكانت الاعتراضات الرئيسية إلى جانب ذلك، أن المنظمين اضطروا إلى استضافة معرض جنيف للسيارات في عام 2021، وسداد مليون فرنك سويسري (مليون دولار) في وقت مبكر. لذلك لم يتم قبول القرض

أهم المقالات