مارس 29, 2016

إلغاء رسوم المشاركة في رالي أبوظبي الصحراوي

وجه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية للشباب والرياضة بقرار ينص على إعفاء الإماراتيين والخليجيين المشاركين بشكل خاص في رالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان من رسوم المشاركة.

ويشكل رالي أبوظبي الصحراوي في دورته الـ 26، والذي يقام تحت رعاية كريمة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في المنطقة الغربية،الجولة الثانية من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للسيارات ’فيا‘ والجولة الأولى من بطولة كأس العالم للراليات الطويلة للدراجات النارية ’فيم‘.

ومن بين الإماراتيين المشاركين في الدورة الـ 26 لرالي أبوظبي الصحراوي، السائق يحيى بلهلي، الذي يواصل كتابة التاريخ وتمديد واحدة من أطول المشاركات في تاريخ رياضات المحركات المحلية والدولية. ولم يفوت بلهلي، فرصة المشاركة في الرالي منذ تقديمه لأول مرة عام 1991، حيث شارك فيه كسائق 24 مرة، ومرة وحيدة على متن دراجة نارية.

وخلال مسيرته هذه، تمكن بلهلي من تحقيق المركز الثاني في الرالي عام 2008 والمركز الرابع مرتين خلال السنوات الأربع الماضية، وهو مستعد لمنافسة أفضل السائقين العالميين مجددا، وهذه المرة بصحبة القطري الملاح ناصر الكواري بسيارة من نوع نيسان بيك أب.

وهذا العام، يشارك بلهلي بسيارة نيسان بيك اب تجارية، لكنه قام بالتعديل عليها بشكل كبير لتتمكن من منافسة سيارات فئة تي1. وفي العام الماضي تمكن من التغلب على الجميع في الجولة الخاصة الأولى وحقق أسرع زمن وتصدر الجولة، لكنه لسوء الحظ خرج من المنافسة بعد ارتطام عنيف أثناء هبوط السيارة من إحدى التلال الرملية.

وكجزء من جهود نادي الإمارات للسيارات لحماية البيئة، يواجه المتنافسون في رالي أبوظبي الصحراوي غرامات وعقوبات وأحيانا التوقيف في حال عد التزامهم بالتعليمات المتعلقة بحماية البيئة والمتمثلة بتجنب تسرب الوقود والزيت على الأرض، أو ترك الإطارات والنفايات خلفهم.

وتسلم النادي العام الماضي شهادة التميز في الإنجاز التي يقدمها برنامج الاستدامة العالمي التابع لمعهد الاتحاد الدولي للسيارات ’فيا‘، وجهوده الساعية لتعزيز الوعي في إدارة القضايا البيئية في رياضات المحركات حظيت باعتراف ودعم إضافي هذا العام.

أهم المقالات