فبراير 28, 2019

إصدار ساوبر من ألفا روميو للإحتفال بعودة ألفا روميو للفورميولا1

يعلم الجميع أن علاقة فيراري بالفورميولا1 علاقة وثيقة للغاية لكن لا يعلمون أن قبل ظهور فيراري على ساحة السباقات كانت ألفا روميو هي العلامة الإيطالية الأبرز على الساحة حيث أن إنزو فيراري كان يعمل سائق سباقات ومن ثم تولى الإشراف على تحضير سيارات السباق قبل أن يطلق لاحقا فريق سكوديريا فيراري ومن  ثم تأسيس العلامة المختصة بصناعة سيارات الطرقات، كإحتفال لعودة ألفا روميو للفورميولا1 قامت بإطلاق إصدار ساوبر من طرازي جوليا وستيلفيو.

يمكن تمييز إصدار ساوبر من ألفا روميو من خلال اللون الأبيض مع وجود خط أحمر كبير يمتد على طول سقف السيارة وهو ذات نمط الألوان الذي يزين سيارة ألفا روميو ساوبر C38، لم يتم بعد توفير أي تفاصيل فيما يتعلق بالعدد الذي ترغب الشركة في انتاجه لكنه حتما سيكون عددا كافيا لتوفير التميز الكافي لسيارة من فئة الإنتاج المحدود.

إصدار ساوبر

يمكن تمييز مقصورة إصدار ساوبر من كلا طرازي جوليا وستيلفيو حيث تبرز الحياكة ذات اللون الأحمر على أطراف المقاعد، يبرز أيضا في كافة أنحاء المقصورة وجود المزيج المتناسق بين الجلد المميز والألكانترا وألياف الكربون وهو ما يعزز الطابع الرياضي وهو الأمر المرغوب خاصة عند تخليد ذكرى ألفا روميو التي كانت تتمتع بتاريخ مجيد في عالم السباقات قبل أن تأتي فيراري وتسيطر على السباقات خاصة بعد الحرب العالمية الثانية.

العجلات في إصدار ساوبر يبلغ قياسها 19 بوصة في طراز جوليا و20 في طراز ستيلفيو، تتزين بالطبع بلون ألياف الكربون مما يعزز الطابع الرياضي لسيارة تجمل طابع السباقات، يبرز من خلال العجلات غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر فيما أن إسطوانات المكابح مصنوعة من كلا الكربون والسيراميك.

إصدار ساوبر

إصدار ساوبر من ألفاروميو لكل من جوليا وستيلفيو سيتوفر بمحرك طراز القمة كوادروفوليو والمكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 505 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن.متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب، جرى أيضا تعديل نظام العادم من أجل توفير هدير مميز للمحرك.

سيتم الكشف بشكل رسمي عن إصدار ساوبر من ألفا روميو خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات لعام 2019 كما سيظهر كلا سائقي الفريق كيمي رايكونن وأنتونيو جيوفيونازي.

أهم المقالات