مارس 12, 2020

إرجاء معرض السيارات السنوي في نيويورك حتى أغسطس بسبب كورونا

قال منظمو السيارات في نيويورك، إن معرض السيارات السنوي في نيويورك سيتم تأجيله إلى أغسطس القادم بعدما كان من المقرر أن ينعقد يومي 8 و 9 أبريل لوسائل الإعلام، ثم أمام الجمهور بدءاً من 10 أبريل المقبل.

ويأتي قرار التأجيل هذا وسط مخاوف عالمية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

ويعد معرض السيارات السنوي، الذي تنظمه جمعية تجار السيارات في نيويورك الكبرى، أجدد حدث رئيسي يتم إلغاؤه أو تأجيله حيث يتدافع خبراء الصحة والمسؤولون الحكوميون في جميع أنحاء العالم لاحتواء تفشي الفيروس .

وقال المنظمون إن المعاينات الصحفية ستجري في 26 و 27 أغسطس، تليها أيام عامة في 28 أغسطس إلى 6 سبتمبر القادم.

وقال مارك شينبيرج، رئيس جمعية تجار السيارات في نيويورك: “إننا نتخذ هذه الخطوة غير العادية للمساعدة في حماية الحضور والعارضين وجميع المشاركين من فيروس كوفيد -19″.

وسبق أن أعلن منسقو المعرض قبل أسبوع أنهم قاموا بتركيب 70 محطة تعقيم يدوي في جميع أنحاء مركز مؤتمرات” جايكوب ك.جافيتس” في الجانب الغربي من مانهاتن، حيث خططت الشركات لعرض أكثر من 50 نموذجاً جديداً.

لكن الإجراءات الاستباقية التي خطط لها المنظمون لم تكن كافية بسبب المخاوف المتزايدة من الفيروس.

يشار إلى أن منطقة نيويورك هي مصدر رئيسي لمبيعات السيارات الجديدة، لا سيما العلامات التجارية الفاخرة. وحرص التجار على الحفاظ على مصير حدث يعود تاريخه إلى عام 1900 بعد إلغاء معرض جنيف للسيارات في وقت سابق من الشهر الماضي للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية.

وجذب المعرض في السنوات الماضية أكثر من مليون زائر وهو بمثابة إضافة هامة لصناعة الضيافة في المدينة.

أهم المقالات