يوليو 23, 2019

أودي SQ7 تمثل خيار الأداء العالي المحدث من Q7

بجانب الكشف عن عدة تحديثات جرى إدخالها في طراز Q7 فإنه لا بد من المسارعة في إطلاق فئة الأداء العالي وتحت تسمية أودي SQ7 من أجل توفير ذلك لزبائن العلامة الذي يدركون جيدا ماذا يعني وجود حرف S في تسمية أودي.

منذ تسعينيات القرن الماضي توفر شركة أودي خيار الأداء العالي من طرازاتها والذي يتم الإشارة إليه من خلال حرف S لمواجهة كلا من فرع AMG لدى مرسيدس-بنز و”M-power” من بي ام دبليو، أودي SQ7 هي لمن يريد أداء ممتع في سيارة دفع رباعي عائلية.

أودي SQ7

تحتوي أودي SQ7 على محرك ديزل مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر، ناتج القوة يبلغ 429 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 900 نيوتن متر بفضل وجود زوج من شواحن التيربو، نقل القوة للعجلات الأربعة يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب فيما أنه لم يتم التأكيد على توفير خيار البنزين.

أودي SQ7

تتميز أودي SQ7 من خلال العجلات الكبيرة التي يبلغ قياسها 20 بوصة ومغلفة بإطارات 45/285 وهو ما يساعد في توفير الأداء الرياضي وتحمل العزم الهائل للمحرك، يبرز من خلال أذرع العجلات إسطوانات المكابح الكبيرة بقياس 400 ملم في الأمام و370 ملم في الخلف مما يعطي السيارة الطابع الرياضي المرغوب.

أودي SQ7

الجهة الخلفية من أودي SQ7 لا تقل تميزا حيث تبرز مخارج العادم الرباعية بجانب وجود مشتت الهواء الذي يحتوي على الألمنيوم في عدة أنحاء منه وهو ما يساعد في تمييز السيارة بالمقارنة مع بقية خيارات المحرك الأضعف من طراز Q7.

أودي SQ7

مقصورة أودي SQ7 تؤكد على التمتع بالطابع الرياضي المرغوب وجدارتها كذلك بحمل شارة S حيث تبرز المقاعد ذات الأطراف البارزة التي تساعد في تثبيت الركاب بإحكام سواء عند الإنعطاف بسرعة أو عند الكبح المفاجئ.

أودي SQ7

أودي SQ7

بجانب المقاعد الرياضية في أودي SQ7 فإن المقصورة تبرز من خلال زوج الشاشات العاملة باللمس حيث أن إحداها لنظام المعلومات فيما أن الأخرى من أجل التحكم بنظام التكييف من خلال تحديد قوة الهواء ودرجة الحرارة وأيضا توزيع الهواء، سيتم أيضا توفير عدة أنماط من الديكور لكن أبرزها هو بلون ألياف الكربون الذي يعزز الطابع الرياضي في الداخل.

أهم المقالات