مارس 30, 2019

أودي SQ2 التي تشكل طراز الأداء العالي من Q2

أودي Q2 هي من إحدى خيارات الدفع الرباعي من طرازات أودي والتي تستهدف شريحة الشباب من الزبائن، بالطبع يوجد من يفضل التمتع بالأداء العالي مهما كانت فئة السيارة وهو ما تلبيه أودي SQ2 لهم من خلال التعديل على إعدادات ضبط المحرك.

على غرار منافستيها الألمانيتين بي ام دبليو ومرسيدس-بنز فإن شركة أودي تمتلك عدة خيارات من سيارات الدفع الرباعي بعدة أحجام مثل Q2 وQ3 الصغيرة وQ5 المتوسطة الحجم وQ7 الكبيرة الحجم كما أن طراز Q8 انضم حديثا والذي يتميز من خلال خط السقف المائل، تمتلك علامة الحلقات الرباعية المتداخلة فرعا رياضيا تحت اسم S والذي يعطي جرعة قوة إضافية، أودي SQ2 تمثل طراز القمة في Q2.

أودي SQ2

يمكن تمييز أودي SQ2 من خلال النظر للمقدمة التي تحتوي على شبكة التهوئة الكبيرة التي تميزها عن طرازات Q2 الأقل قوة كما أنها تحتوي على حيز مخصص لتثبيت لوحة التسجيل في أسفلها، يوجد أيضا فتحة تهوئة في الأسفل من أجل توفير طابع رياضي مميز للغاية يعكس الزيادة في ناتج القوة الحصانية.

الجهة الخلفية في أودي SQ2 تبرز من خلال مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على مخارج عادم رباعية والجناح الصغير في أعلى صندوق الأمتعة من أجل توفير الطابع الرياضي للسيارة.

أودي SQ2

جوانب أودي SQ2 تتألق من خلال العجلات ذات الطابع الرياضي كما أنها تتوفر بعدة خيارات من التصميم.

أودي SQ2

مقصورة أودي SQ2 تؤكد وجود الطابع الرياضي بجدارة في الداخل، يبرز ذلك من خلال المقاعد ذات الحواف النافرة والتي تتزين بلونين كما يبرز على مقبض علبة التروس كتابة SQ2، تبرز شاشة لوحة المعلومات في أعلى لوحة القيادة الوسطية وتحديدا عند فتحات التكييف.

أودي SQ2

من ضمن العوامل التي تساعد في تعزيز الطابع الرياضي لدى أودي SQ2 هو تصميم لوحة العدادات حيث أنه على سبيل المثال تبرز نسبة أو وضعية علبة التروس المختارة داخل عداد دورات المحرك فيما أنه يتم عرض السرعة بشكل رقمي داخل عداد السرعة نفسه فيما يوجد بين كلا العدادين شاشة صغيرة تقوم بعرض موجز لمحتويات شاشة نظام المعلومات.

أودي SQ2

ميكانيكيا تحتوي أودي SQ2 على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، يساعد ذلك في انتاج 300 حصان ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية ثنائية الكلتش مكونة من 7 نسب.

أهم المقالات