أكتوبر 14, 2018

أودي RS6 معدلة تنطلق بسرعة مخيفة

السيارات المعدلة هي حلم العديد من عشاق السيارات خاصة تلك التي يتم تركيز التعديل على محركها، قام أحد الأشخاص بقيادة أودي RS6 معدلة من شركة كلاسين بسرعة تفوق 300 كم/س على طريق سريع يستطيع استيعاب هذه السرعة.

أودي RS6 القياسية تحتوي على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.0 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو مما يعمل على إنتاج 605 حصان، قامت شركة كلاسين بوضع لمساتها على المحرك مما يمكنه من انتاج 1012 حصان لمن لا يكتفي بأرقام الأداء التي توفرها الشركة الصانعة.

أودي RS6

تستطيع أودي RS6 القياسية التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.9 ثانية وتبلغ السرعة القصوى 250 كم/س، النسخة المعدلة من كلاسين تتسارع من 0-100 كم/س خلال 3.0 ثواني فيما أن السرعة القصوى هي 329 كم/س، الأمر المذهل أن التسارع من 0-300 كم/س تم خلال 19 ثانية فقط فيما أن بوجاتي فيرون تستغرق 19.8 ثانية لبلوغ ذات السرعة.

أودي RS6 هي من فئة الستايشن واجن عالية الأداء والتي هي الخيار المفضل لدى العديد من سكان القارة الأوروبية إلا أنها لا تتوفر في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية بسبب القوانين المتشددة المتعلقة بالأداء والتي تعتبرها خطرا على مستخدمي الطرقات، بفضل تعديلات شركة كلاسين التي قامت بإستبدال شواحن التيربو بالإضافة إلى مضخة وقود عالية الأداء مما ساهم في رفع الطاقة الحصانية إلى 1012.

أودي RS6

عند الحديث عن التعديلات التي تم ادخالها على أودي RS6 من شركة كلاسين يجب ذكر أنه تم استبدال نظام العادم بآخر من الحديد المقاوم للصدأ من أجل تصريف نواتج إحتراق الوقود في المحرك بالإضافة طبعا للهدير المميز الذي يؤمنه ويشفي غليل عشاق أصوات محركات السيارات.

تم أيضا الإعتناء بنظام تبريد سائل المحرك في أودي RS6 المعدلة من كلاسين حيث تم استبدال مبرد الماء المتوفر قياسيا بآخر أكبر حجما حيث أنه يستطيع القيام بعمله على أتم وجه حتى أثناء القيادة بسرعة تفوق 300 كم/س مما يساعد على تحقيق أفضل أداء ممكن وضمان عدم انفجار المحرك في أي لحظة.

تم العناية بوحدة التحكم الإلكترونية في محرك أودي RS6 المعدلة من شركة كلاسين من أجل التأقلم مع التعديلات الميكانيكية الهائلة التي تم إدخالها على المحرك.

أهم المقالات