مايو 21, 2018

أودي RS5 معدلة بتصميم شرس من شركة آي بي تي

رغبة الإنسان لا حدود لها أبدا، من هذا المنطلق برزت شركات التعديل لتلبية أذواق البعض الذين يرغبون في تمييز سياراتهم عن باقي السيارات الأخرى بغض النظر عن فئتها.

السيارة موضوع المقال هي سيارة أودي RS5 التي تم تعديلها من شركة ABT لإعطائها مظهر شرس وجرعة إضافية من القوة لمن لا يكتفي بالطراز القياسي من الطراز المذكور.

أودي RS5

لضمان التميز فإن سيارة أودي RS5-R المعدلة من شركة ABT سينتج منها فقط 50 وحدة، ظهرت السيارة في معرض جنيف لعام 2018.

من الخارج تتألق سيارة أودي RS5-R المعدلة من شركة ABT حيث يبرز اللون الأسود الذي يغطي كامل السيارة أي أن شبكة التهوئة سوداء بالكامل ومن الخلف تبرز مخارج العادم الرباعية السوداء بالكامل التي حلت مكان فتحات العادم المزدوجة في الطراز القياسي وكذلك العجلات الكبيرة بنفس اللون.

أودي RS5

من الناحية الميكانيكية فإن محرك سيارة أودي RS5-R المعدلة من شركة ABT يتكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 لتر ويتصل بشاحن تيربو الذي يمكنه من إنتاج 530 حصان، التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.37 ثانية وهو رقم قريب بعض الشيء لسيارة R8 V10 Plus.

أودي RS5

الجدير بالذكر أن دور شركات التعديل بدأ بالظهور منذ ثمانينات القرن الماضي حيث إعتبر البعض أن طراز GTI من شركة جولف لم يأخذ حقه من ناحية الزوائد الخارجية التي تميزه عن طرازات جولف الأقل قوة وبدأت بعض الشركات بتصنيع الزوائد اللازمة لها لهذه الغاية.

أودي RS5

كما ذكر في بداية المقال أن رغبة الإنسان لا حدود لها، مرسيدس فئة إس يعتبرها البعض لا تلبي ذوقه من هنا برز دور شركة برابوس التي تعدل سيارات مرسيدس بالكامل أي تعدل المقصورة والمحرك وكل ما يلزم لتمييز مالكو هذه السيارات عن غيرهم، هناك شركة هامان HAMANN التي تقوم بتعديل سيارات BMW لمن يعتبر ان سيارات العلامة المذكورة غير رياضية كفاية وكذلك تقوم بتعديلاتها على لامبورجيني وفيراري، هناك العديد من شركات التعديل لا يسعنا ذكرها هنا إلا أن القاسم المشترك هو تلبية رغبة الأشخاص بالتميز.

أهم المقالات