أكتوبر 03, 2019

أودي RS4 أفانت المحدثة تنطلق رسميا كطراز لعام 2020

لا يزال فرع RS الذي يتميز بتوفير طرازات أداء عالي من أودي يبهرنا بالكشف عن طرازات جديدة، هذه المرة جاء دور الكشف عن أودي RS4 أفانت المحدثة وذلك لمن يريد سيارة ستايشن واجن أصغر حجما.

تمثل أودي RS4 أفانت المحدثة طراز القمة من فئة A4 بخياري الصالون والستايشن واجن علما أن الطراز ذاته نال تحديثات خلال عام 2019 وبالتالي لا بد أن يترافق ذلك مع توفير طراز القمة وهو ما تم بنجاح يؤكد مدى قدرة شركة أودي على ملائمة متطلبات أكبر شريحة ممكنة من الزبائن.

RS4 أفانت المحدثة

ما يساعد في إبراز الطابع الشرس لمقدمة أودي RS4 أفانت المحدثة هو وجود الصادم الأمامي ذو شبكة التهوئة الكبيرة وهو ما يشبه بشكل كبير الشبكة ذاتها في طراز RS6 الأكبر، يوجد أيضا زوج من فتحات التهوئة على أطراف الصادم الأمامي، يبرز في الأسفل مشتت هواء جديد يساعد في تدفق الهواء بشكل أفضل.

RS4 أفانت المحدثة

الناحية الجانبية في أودي RS4 أفانت المحدثة لا تقل تميزا حيث يمكن ملاحظة وجود التموج على الجهة السفلية مما يساعد على إضفاء الطابع الرياضي بجانب أقواس العجلات العريضة للغاية وهو ما يوفر الطابع الشرس.

RS4 أفانت المحدثة

من ضمن ما يساعد في تميز جوانب أودي RS4 أفانت المحدثة وجود العجلات الكبيرة الحجم خماسية الأذرع بقياس 19 بوصة كتجهيز قياسي أو 20 بوصة اختياريا وبالطبع مغلفة بإطارات قادرة على تحمل الأداء العالي ويبرز من خلالها غطاء أقراص المكابح باللون الأحمر.

RS4 أفانت المحدثة

مخارج العادم الكبيرة المزدوجة هي أبرز السمات التي تميز الجهة الخلفية من أودي RS4 أفانت المحدثة بجانب وجود مشتت الهواء في أسفل الصادم الخلفي من السيارة مما يعطي التميز الكافي، يبرز في أعلى الزجاج الخلفي جناح صغير الحجم يعزز من ضغط الجاذبية للأسفل.

RS4 أفانت المحدثة

لتوفير الأداء المطلوب من أودي RS4 أفانت المحدثة يوجد داخل الهيكل محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.9 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 444 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر.

RS4 أفانت المحدثة

لترجمة قوة محرك أودي RS4 أفانت المحدثة للعجلات فإنه يوجد علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تساعد في الهدر من الطاقة الموجهة للعجلات قدر الإمكان ويمكن برمجتها لعدة وضعيات مثل العادية أو الرياضية.

RS4 أفانت المحدثة

تستطيع أودي RS4 أفانت المحدثة التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.1 ثانية فيما أن السرعة القصوى محددة إلكترونيا عند 250 كم/س لكن يمكن نزع هذا المحدد عند الطلب.

RS4 أفانت المحدثة

RS4 أفانت المحدثة

تبرز المقاعد في أودي RS4 أفانت المحدثة من خلال نمط الحياكة السداسي الأضلاع وهو ما أصبح الصفة التي تميز مقصورة كافة طرازات RS بالتزامن مع وجود الحياكة الحمراء على أطراف المقاعد ولوحة القيادة والحيز الفاصل بين المقاعد الأمامية.

RS4 أفانت المحدثة

في النهاية لا بد من ذكر أن أودي RS4 أفانت المحدثة هي الطراز الخامس الذي جرى الكشف عنه خلال عام 2019 في إطار احتفال فرع RS بالذكرى السنوية الخامسة والعشرين لإنطلاق شرارته علما أنه تم سابقا الكشف عن طرازات RS6 و RS7 وRS Q3 بالخيارين الإعتيادي وسبورت باك، ننتظر طبعا الكشف عن الطراز السادس والذي من خلال خطوطه يمكن التكهن بأنه RS Q8.

أهم المقالات