مايو 13, 2020

أودي Q7 الجديدة تصل الشرق الأوسط بمزيج من القوة والفخامة

بعد أربع سنوات من طرح الجيل الثاني من سيارة Audi Q7 في الأسواق، أطلقت الشركة الطراز الجديد الذي يعتبر الأكبر بين سياراتها الرياضية متعددة الاستعمالات بعد تجهيزه بمجموعة واسعة من الابتكارات على مستوى التصميم والأنظمة التقنية.

وقال كارستن بيندر المدير التنفيذي لشركة أودي الشرق الأوسط: “نحن سعداء جداً بوصول سيارة Q7 الجديدة مع كل التحديثات التي شهدها التصميم والأنظمة التقنية.

تتألق السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم الكبير بالتصميم الجديد الذي يميز الفئة Q وتوفر أعلى مستويات الديناميكية والراحة والرحابة في آن واحد.

 يبلغ نصيب الفئة Q في منطقة الشرق الأوسط 50% من إجمالي المبيعات وتعتبر سيارة Q7 الأكثر مرونة في الاستخدام في هذه الفئة بفضل مقاعدها السبعة مما يجعلها سيارة عائلية بامتياز”.

مظهر يوحي بالقوة: التصميم الخارجي

تستمد السيارة المظهر القوي من الشبك الأمامي الضخم أحادي الإطار ثماني الأضلاع المزين بست شرائح بارزة الحواف تُظهر هيكل الشبك الأمامي، مع تصميم يضفي مظهراً انسيبابياً ديناميكياً.

أداءٌ رياضيّ على الطرق الممهدة، قويٌ على الطرق الوعرة

عززت أودي ديناميكية سيارةQ7  بشكل ملحوظ بفضل التعديلات التي أجرتها على التجهيزات الخاصة بالديناميكية؛ فنجد نظام التعزيز الكهروميكانيكيّ النشط لتثبيت حركة السيارة، الذي يأتي كتجهيز اختياري في السيارة الرياضية كبيرة الحجم متعددة الاستعمالات.

 يعمل هذا النظام في وضع القيادة الرياضية على تحقيق أقصى توازن عند الحركة؛ أما نظام توجيه العجلات الأربع الذي يأتي كتجهيز اختياريّ أيضاً فيتيح إمكانية تدوير العجلات الخلفية بزاوية 5 درجات عكس اتجاه الدوران عند إبطاء السرعة بهدف زيادة رشاقة السيَّارة، وكذلك يتيح تدوير العجلات في نفس اتجاه الدوران بهدف تعزيز الثبات عند الانطلاق على الطرق السريعة.

وتمتاز سيارةQ7 بسهولة التحكم فيها وتوجيهها، وبدقتها وحركتها على الطرق الممهدة وفي المنعطفات الضيقة، وذلك بفضل توليفة الأنظمة عالية التقنية فيها.

تقنية الدفع الهجين الخفيف: نظام الدفع

تأتي سيَّارةAudi Q7  مع ناقل حركة تيبترونيك ثماني السرعات، ونظام quattro للدفع الرباعي المستمر. وتم تجهيز محرك البنزين V6 بشاحن توربيني أحادي في طراز Q7 55 TFSI. تبلغ استطاعة المحرك القصوى 250 كيلو واط، ويبلغ أقصى عزم دوران له 500 نيوتن متر، وأقصى سرعة 250 كيلومتر/الساعة، مع قدرته على التسارع من السكون إلى 100 كيلومتر في الساعة في أقل من 6 ثوانٍ.

وتؤدي تقنية الدفع الهجين الخفيف القياسية دوراً أساسياً في تحسين كفاءة المحركات؛ حيث تعمل هذه التقنية التي تمتاز بها سيارة Audi Q7 على خفض استهلاك الوقود بمقدار يصل إلى 0٫7 لتر لكل 100 كيلومتر. مساحة مفعمة بوسائل الرفاهية: المقصورة

تجمع سيَّارة Audi Q7 ذات الخمسة مقاعد أو السبعة مقاعد بين أعلى مستويات الفخامة والوسائل العملية اللازمة للاستعمال اليومي. فمع هذا التصميم الجديد الذي تتألق به سيَّارة Audi Q7، زاد طول السيارة الرياضية متعددة الاستعمالات ذات الحجم الكبير بمقدار 11 ملليمتر ليصبح طولها 5063 ملليمتر، ويبلغ عرضها 1970 ملليمتر،مما يمنحها رحابة المقصورة الداخلية أكثر من منافساتها.

أهم المقالات