مايو 09, 2016

أودي واول فوز هذا الموسم في سباق سبا

سبا، 9 مايو، 2016 – حققت أودي إنتصارها الأول في الجولة الثانية من بطولة التحمل الدولية FIA WEC التي اقيمت في سبا-فرانكورشامبس. وقد تمكنت سيارتين من أصل ستة سيارات من جميع المصنعين المشاركين في السباق من تكملة الجولة الثانية في بلجيكا. وبفارق شوطين عن أقرب منافس وأداء قوي في سيارة أودي R18، احتفل فريق لوكاس دي جراسي/لوك دوفال/أوليفير جارفيس بالانتصار في هذه الجولة من البطولة.

وشهد المتفرجين في بلجيكا على أكثر سباقات بطولة WEC تشويقاً، حيث تناوبت فرق المصنعين الثلاثة المشاركة في سباق الـ6 ساعات على مقدمة السباق مع أفضلية جيدة لمرة واحدة على أقل تقدير، ولكن درجة الحرارة والسباق المليء بالتشويق غيرتا مجرى الأحداث. وبحضور كل من ماتياس مولر، رئيس مجلس إدارة مجموعة فولكس واجن والدكتور ستيفان كنيرش، عضو مجلس إدارة أودي للتطوير التقني، أثبت فريق أودي سبورت جويست جدارته بالسباق. وبدأ السائق لوكاس دي جراسي بقيادة المركبة رقم 8 ثم سلمها لزميله لوك دوفال، ومن ثم الى أوليفير جارفيس. وبعد ساعات السباق الستة التي شهدت العديد من فترات التوقف والعقوبات الجزائية والحوادث والمشكلات التقنية، احتفل الثلاثي بفوزهم الأول معاً. وأعرب دي جراسي عن سعادته بتحقيق فوزه الأول مع أودي، في حين كان الفوز هو الثاني لجارفيس والخامس لدوفال.

Oliver Jarvis, Loïc Duval, Lucas di Grassi.jpg

وعلق الدكتور ولفغانغ اولريخ رئيس أودي لرياضة السباقات على نتائج السباق قائلاً: “اليوم، أظهر كل من السائقين والفريق والتكنولوجيا كفاءاتهم في التحمل. أنا سعيد جدا بهذا الفوز المشترك الأول لفريق لوكاس ولوك وأوليفير. التهاني الحارة بمناسبة هذا الأداء القوي.” ويعتبر هذا الفوز هو الانتصار رقم 106 لسيارة العلامة الرياضية من فئة LMP منذ موسم 2000.

ولم يحالف الحظ فريق السيارة رقم 7 بقيادة مارسيل فاسلر/أندريه لوترر/بينوا تريلور (سويسرا/ألمانيا/فرنسا) بعد تعرضهم لعدة حوادث. وتعرضت المركبة لتلف في الأرضية الموجودة أسفلها بعدما قادها تريلور بقوة فوق منحنى مما لزم تغيير الأرضية بالكامل. وبعدما خسرت المركبة 14.30 دقيقة نتيجة عمليات التصليح، ركنت المركبة بعدها بعدما استوجب على الفريق التقني تنظيف قنوات الهواء الخاصة بالسيارة. وتسبب مارسيل فاسلر في حادث صغير عندما اصطدم بالمركبة التي كانت أمامه مما توجب عليه تغيير الغطاء الأمامي للسيارة بالإضافة الى إنزال عقوبة زمنية على المركبة رقم 7. وفي النهاية، حارب الثلاثي لإنهاء السباق في المركز الخامس. وبذلك، حققت أودي 40 نقطة في فئة المصنعين.
وتشارك أودي في الجولة الثالثة من البطولة التي تبدأ في تاريخ 5 يونيو، وذلك في الاختبارات التي تسبق سباق لومان. وهناك، يستعد طاقم الفريق للمشاركة الثامنة عشر لعلامة أودي في سباق لومان 24 ساعة والذي يقام يومي 18 و 19 يونيو من هذا العام.

نتيجة السباق
1 دي جراسي/دوفال/جارفيس (Audi R18) – 160 شوط
2 دوماس/ جاني/ ليب (بورشه) – فارق شوطين
3 امبيراتوري/كرايهمر/توشر (ريبيليون) – 4 أشواط
4 هيدفيلد/ بيكويت/ بروست (ريبيليون) – 5 أشواط
5 فاسلير/ لوتيرير/ تريلوير (Audi R18) – 5 أشواط
6 روستر/ترومر/ويب (CLM-AER) – 9 أشواط
7 لابير/مينيزز/ريخلمي (ألباين) – 9 أشواط
8 كومنغ/دالزيل/ديراني (ليجير-نيسان) – 9 أشواط
9 برادلي/مرحي/راو (أوريكا-نيسان) – 9 أشواط
10 ألبكوركي/جزنزاليس/سينا (ليجر-نيسان – 9 أشواط)

أهم المقالات