مارس 24, 2015

أودي سبورت: الضوء الأخضر لموسم 2015

افتتحت أودي سبورت رسمياً موسم السباقات لعام 2015 في مركز الكفاءات لرياضة السباقات في نيوبرغ. وبحضور حوالي 70 صحفياً دولياً من 12 دولة تم اخذهم في جولة خاصة لاكتشاف قسم السباقات الجديد ومشاريع أودي الأربعة للسباقات وهي LMP و DTMو GT وسباق كأس أودي TT.

تعليقاً على برنامج السباقات الممدد من أودي، قال رئيس أودي لرياضة سباقات السيارات الدكتور ولفجانج أولريخ: “أجندتنا لهذا العام زاخرة بالعديد من الفعاليات. وقد هيئنا المتطلبات المثالية هنا في مركز الكفاءات لرياضة السباقات في نيوبرغ، وجميعنا نشعر بالراحة في المنشآت الجديدة وخصوصاً خلال الأسابيع الماضية عندما اجتمع ميكانيكيو أودي سبورت وفرق شركائنا لتركيب وصنع سيارات سباقات الموسم 2015، وأظهروا تقديرهم لظروف العمل المثالية هنا.”

وقامت أودي سبورت بتحسين سيارة R18 e-tron quattro والتي تشارك بسباق لومان 24 وبطولة التحمل الدولية FIA، حيث كشفت عن التصميم الجديد لأول مرة يوم الخميس الماضي في نيوبرغ. وبهذه المناسبة قال كريس رينكه رئيس LMP في أودي سبورت: “لقد ركزنا هذا العام على عدة جوانب، وعدلنا سيارة أودي للسباق لتبقى غير قابلة للهزيمة في سباق لومان للسنة الرابعة على التوالي.”

Audi TT cup, Audi R8 LMS, Audi RS 5 DTM, Audi R18 e-tron quattro.jpg

هذه التعديلات الكبيرة لم تكن ممكنة على طراز RS 5 DTM Audi الحالي، حيث قال ديتر جاس رئيس برنامج سباق DTM في أودي سبورت: “لقد ركزنا على ترقيع جميع الاحتمالات الواردة ومراجعة كافة التفاصيل الصغيرة والكبيرة.”

وتوجد سيارتا سباق جديدتين كلياً من قِسم أودي سبورت لسباقات العملاء، ومن المتوقع نقلهما من إنغولشتات إلى نيوبرغ فورا بعد سباق حلبة نوربرغ 24 ساعة في مايو. تعليقاً على المركبات الجديدة، قال رومولو ليبخن رئيس أودي لسباقات العملاء: “تلقينا ردود فعل إيجابية بعد الكشف عن سيارة أودي R8 LMS في جينيف، والآن يجب أن نبرهن بأن السيارة تؤدي على الحلبة ما هو أكثر من مظهرها القوي.”

وسيتلقى فريقا “Phoenix Racing” و “WRT” سيارتا أودي R8 LMS لكل منهما للتحضير لسباقي حلبة نوربرغ و سبا-فرانكوشامبس 24 ساعة، كما يقوم فريق أودي سبورت لسباقات العملاء بالتحضير لسباق بطولة “VLN” للتحمل و سلسلة سباقات “Blancpain” للتحمل.
وينتظر برنامج الدعم من فسم أودي GT الإعلان عن الفائز بالبطولة الجديدة الخاصة بأودي “كأس TT” والمزمع اقامته كجزء من مهرجان DTM في هوكنهايم في بداية مايو. ليقول مدير المشروع رولف ميخل: “نحن حالياً نبني خمسة سيارات في الأسبوع. حتى قبل بداية السباق الأول، تلقينا الكثير من الردود الايجابية وأنا متأكد بأننا سنشهد سباقات قوية أيضاً.”

وفي حين أن الإعداد لصنع 35 مركبة تحظى بالأولوية القصوى لكأس أودي TT سبورت خلال الأيام القليلة المقبلة، إلا أن الأحداث المقبلة للبرنامج بعد افتتاح الموسم في نيوبرغ هي LMP و DTM و GT. وسيقوم برنامج DTM بالتجارب في استوريل (البرتغال) من مارس 25 الى 27. وللتحضير لبطولة التحمل الدولية، تقوم التجارب على البولوج في لي كاستيليت (فرنسا) يومي 27 و 28 مارس وتبدأ سيارة أودي R8 LMS الجديدة سباقها الأول بافتتاح بطولة VLN في نيوبورجرنج-نوردشبيف في مارس 28.

أهم المقالات