يناير 15, 2016

أودي تتصدرالساعات الأولى من سباق هانكوك 24 ساعة دبي

قام الشيخ جمعة آل مكتوم برفقة الدكتور محمد بن سليّم تمام الساعة 2 من بعد ظهر اليوم الجمعة بالتلويح براية البدء للسائقين المشاركين في النسخة 11 من سباق هانكوك 24 ساعة دبي، والذي شهد انطلاق 98 سيارة.

وبعد ان حجزت مكانا لها بين المراكز الثلاث الاولى على خط البدء في التصفيات التأهيلية التي أقيمت الخميس، تمكن سائقو فريق سي آبت ريسينغ من القيام بانطلاقة قوية تصدروا فيها الساعات الأولى من السباق الملحمي، مؤكدين سعيهم من البداية لتحقيق الفوز.

وسيتناوب كل من كريستر جونز، أندرياسويشاوبت، آيزاكتوتوملو – لوبيز، ماتياس هانكولا ودانييل آبت، على تولي مهام قيادة سيارة سي آبت ريسينغأودي آر8 أل أم أس في السباق الذي سيختتم فعالياته الساعة 2 من بعد ظهر يوم السبت.

ويحل في المركز الثاني في السباق فريق لاند موتورسبوت أودي بمشاركة كل من مارك باسينج، كريستوفر ميس، كارستين تيلك وكونور دي فيليبي الذي استلم مهام القيادة في أوائل السباق وضغط بشكل كبير وتمكن من التقدم بشكل رائع للمقدمة عند اللفة الثانية.

وعند اللفة الثامنة، تمكن سائق فريق سي.آبت ’جونز‘ من استعادة الصدارة لفريقه، لكن عند اللفة 11، عاد سائق فريق لاند موتوسبورت ’ميس‘ ليتصدر السباق من جديد.

وفي المركز الثالث جاء فريق البلجيكي أودي كلوب تيم دبليو آر تي أودي آر8 ال أم أس الذي يضم كلا من ألين فيرتي، مايكل ميدوز، ستيوارت ليونارد ولورينز فينتور، في حين كان المركز الرابع من نصيب فريق أوبتيمومموتورسبورت الذي يقود فيه كل من فليك هايف، ريان راتكليف، جو أوزبورن وفرانك ستيبلر.

وخلف الرباعي المتصدر جاء فريق ابوظبي ريسينغ بلاك فالكون ميرسيدس أيه أم جي جي تي3 بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي المتوج مرتين بالسباق، والذي يشارك مهام القيادة مع كل من جيروين بليكمولن، مارو إنجل، هوبرتهاوبتوإنديدونتج.

ويشهد السباق مشاركة العديد من الفريق و32 سائقا من الإمارات والذين ينافسون في فئة من اصل تسع فئات يضمها السباق، وهي الفئات التي تتضمنها سلسلة هانكوك للتحمل.

وبالرغم من ان التوقعات كانت بمشاركة 100 سيارة في السباق، إلا ان 98 سيارة تمكنت من الوصول، ذلك أن السيارتين الأخريين، سورجرينسبورت بي أم دبليو أم235آي ريسينغ وريد امل مارك مازدا 3 في8، تعرضتا لحادثين اضطرهما للخروج المبكر من المنافسة، وبالرغم من ذلك تعتبر هذه المشاركة رقما قياسيا جديدا يحققه سباق دبي، ليصبح بدوره أكبر سباق من نوعه على مستوى قارة آسيا.

وسيختتم السباق أحداثه تمام الساعة 2 من بعد ظهر يوم السبت، على ان يتم توزيع الجوائز على الفائزين بعدها مباشرة. ويمكن لعشاق السباقات الدخول مجانا للمدرجات ومتابعة الأحداث عن كثب، بالإضافة لوجود بعض النشاطات والفعاليات العائلية الممتعة للعائلة أجمع.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة

تسعيرة تاكسي المطار جدة