يونيو 26, 2019

أوبل كورسا الجديدة بقدرات قوة أكبر لأداء أفضل داخل المدن

سيارات الهاتشباك تلائم من يقوم بالقيادة داخل المدن وخاصة التي تشهد إزدحامات مرورية متكررة حيث يساعد حجمها الصغير في تسهيل عملية ركنها والمناورة كذلك كما أن محركها الصغير يساهم في توفير الوقود بشكل أفضل، أوبل كورسا الجديدة توفر نفس المزيج من المكونات في أجيالها السابقة لكن مع خيارات محرك أكثر قوة.

تتميز أوبل كورسا الجديدة من خلال المقدمة التي تحتوي على تصميم رياضي للمصابيح الأمامية بفضل وجود الزوايا الحادة والإنحناءات في الأطراف كما أنها تعمل بتقنية ليد ماتريكس وهو ما يساعد على توفير إنارة أفضل كما تبرز كشافات الضباب المثبتة على أطراف الصادم الأمامي.

كورسا الجديدة

الناحية الجانبية في أوبل كورسا الجديدة تبرز من خلال العجلات التي تتوفر إعتمادا على نمط التجهيز حيث تبرز أنماط كلا من إديشن وإيليجانس و GS و GSi وOPC حيث يختلف قياس العجلات تبعا للنمط المطلوب، الجدير بالذكر أن النمط الرياضي يتوفر بعجلات يبلغ قياسها 17 بوصة.

كورسا الجديدة

الجهة الخلفية من أوبل كورسا الجديدة تتألق من خلال وجود المصابيح الخلفية ذات الخطوط المنحنية وهو ما يعزز الطابع الرياضي للسيارة فيما يبرز في الأسفل وجود العواكس على أطراف الصادم الخلفي.

كورسا الجديدة

مقصورة أوبل كورسا الجديدة تؤكد على تمتع السيارة بالطابع العصري بالكامل حيث يبرز مقبض علبة التروس الذي يكفي لمسه لتحديد الوظيفة المطلوبة، من جهة أخرى فإن شاشة نظام المعلومات تعمل باللمس وتمكن السائق من التحكم بوظائف السيارة كاملة مثل نظام الكييف أو الترفيه أو حتى إجراء إتصال هاتفي من خلال البلوتوث.

ميكانيكيا تتوفر أوبل كورسا الجديدة بثلاث خيارات من المحركات، الأول هو بسعة 1.2 ليتر من فئة السحب العادي وينتج 75 حصان فقط، علبة التروس هي يدوية من 5 نسب.

كورسا الجديدة

الخيار الثاني من محركات أوبل كورسا الجديدة هو أيضا بسعة 1.2 ليتر لكنه يتصل بشاحن تيربو وهو ما يساعد على انتاج 100 حصان وعزم دوران لغاية 205 نيوتن متر، خيارات علبة التروس لهذا النمط إما يدوي من 6 نسب أو أوتوماتيكي من 8 نسب.

الخيار الأقوى من محركات أوبل كورسا الجديدة هو بسعة 1.2 ليتر مع تيربو أيضا لكن مع إعدادات ضبط مختلفة والتي تمكن من انتاج 130 حصان و230 نيوتن متر من عزم الدوران، هذا الخيار سيتوفر فقط بعلبة التروس الأوتوماتيكية.

أهم المقالات