مايو 28, 2018

أوبر توقف ميزة القيادة الذاتية لشهرين في ولاية أريزونا.

قررت أوبر إيقاف ميزة القيادة الذاتية في ولاية أريزونا الأمريكية بعد التسبب في وفاة أحد الركاب مما يعني فقدان 300 شخص لعملهم.

أوبر هو تطبيق لنقل الأشخاص الذين لا يرغبون في الانتظار طويلا ليجدو وسيلة نقل تقلهم الى وجهاتهم.

أوبر

ولاية أريزونا الأمريكية تتميز بالطرقات المنبسطة والخالية من المنحدرات والمناخ الصحو على الدوام، لكن في حال قررت شركة أوبر التوسع فيجب أن تهيئ سياراتها ذاتية القيادة للتعامل مع الأجواء الضبابية والأمطار والثلوج في الولايات الأخرى وعدم التسبب بأية أذية للركاب.

قررت شركة أوبر منذ فترة تفعيل ميزة القيادة الذاتية لمزيد من الراحة لكن يبدو أن هذا الأمر انعكس سلبا عليها حيث أنها تسببت في حادث سير أدى الى حالة وفاة في احدى أكثر الدول تشددا فيما يتعلق بقوانين السير وهي الولايات المتحدة الأمريكية، الأمر لن يمر دون مسائلة لكن الشركة المذكورة ستعمل على معالجة المشكلة.

أوبر

بعدما قررت شركة أوبر وقف ميزة القيادة الذاتية في ولاية أريزونا قررت القيام ببعض التجارب لميزة القيادة الذاتية في مدينة بيتسبيرج في ولاية بنسلفانيا وكذلك في مدينتين في ولاية كاليفورنيا، التجارب سوف تنحصر في الطرقات الداخلية فقط في المدن المذكورة قبل العودة مجددا.

أثارت قضية حادثة الوفاة اهتمام حاكم ولاية أريزونا حيث أنه قام بتنبيه شركة آوبر أنه يجب عليهم تطوير ميزة القيادة الذاتية أكثر في حال رغبت الشركة اطلاق هذه الميزة في ولاية كاليفورنيا المعروفة بقوانين القيادة الصارمة.

أوبر

لايزال التحقيق في الحادث الذي تسبب بحالة الوفاة بسبب ميزة القيادة الذاتية من آوبر جاريا حيث أن المجلس الوطني لسلامة النقل في ولاية أريزونا هو من يقوم بالتحقيق والتوصل الى النتيجة، شركة أوبر تنتظر نتيجة التحقيق قبل عمل أي اجراء فيما يخص ميزتها المذكورة.

تعتبر شركة آوبر أن ميزة القيادة الذاتية هي المستقبل في خدمات نقل الأشخاص الا أنه لا يزال الطريق طويلا قبل التأكد من عدم التسبب بأية اصابات أو وفاة.

أوبر

اللافت أن شركة آوبر كانت ترغب بالتوسع والدخول الى ولاية كاليفورنيا الا أنها كما ذكرنا سابقا من أكثر الولايات تشددا فيما يتعلق بالسلامة على الطرقات وبالتالي لن تنال الموافقة بسهولة لكن لا وجود للمستحيل.

أهم المقالات