فبراير 10, 2020

أمازون تستعرض شاحناتها الجديدة التي صممت من ريفيان

في محاولة لإضفاء الحيوية على نشطاها وضعت شركة أمازون العملاقة للبيع بالتجزئة على الإنترنت طلباً للحصول على 100 ألف سيارة توصيل تعمل بالبطارية من شركة EV التي يقع مقرها في ميشيغان.

سيتم بناء هذه العربات فوق نفس قاعدة العجلات في سيارات ريفيان، والتي ستدعم شاحنة بيك آب R1T وسيارة R1S.

كما ستأتي سيارة التسليم من أمازون التي تم تصميمها من ريفيان، بثلاثة أحجام مختلفة لتناسب مجموعات مختلفة من الحمولات، ولن يتم تجهيزها كلها بنظام الدفع الرباعي.

إلى جانب ذلك، سيكون عدداً من الشاحنات عبارةً عن سيارات الدفع الرباعي FWD فقط.

ستتضمن الشاحنات ميزات مثل نظام مساعد السائق، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ، ومساعدة الحفاظ على الممرات، واكتشاف المشاة، والتعرف على علامات المرور، ومراقبة الهاء السائق، وبالتأكيد نظام اختيار الأوامر الصوتية هو نظام أليكسا من أمازون سيكون متواجداً في سيارات التسليم لأمازون.

ليس من المتوقع أن تبدأ شركة ريفيان أي أنتاج بما في ذلك R1T , R1S حتى وقت متأخر جداً من عام 2020، كما سيستغرق تسليم أمازون السيارات حوالي عقد من الزمن حيث سيتم 100 ألف سيارة تباعاً وذلك بالنظر إلى عدد السيارات الكبير.

لذا في المرة القادمة التي تطلب فيها شيئاً من أمازون لا تتوقع أن تجد أمامك سيارة كهربائية من طراز ريفيان تحضر لك أغراضك التي اشتريتها، بل عليك أن تصبر لنهاية العام الحالي ليبدأ الإنتاج.

أهم المقالات