أكتوبر 30, 2018

ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا الكلاسيكية للبيع بـ25 مليون دولار

السيارات الكلاسيكية تحظى بإقبال مميز لا مثيل له خاصة عند الحديث عن تلك التي تم إنتاجها قبل الحرب العالمية الثانية حيث أنه لم يبقى منها الكثير وهذا ما يفسر بلوغ سعر سيارة ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا 25 مليون دولار.

يعود انتاج ألفا روميو 8C برلينيتا لعام 1939، عند الحديث عن حقبة الثلاثينيات من القرن الماضي لا بد من ذكر أن ألفا روميو كانت تمثل السيارات الرياضية الإيطالية بكل جدارة قبل ظهور كل من فيراري ولامبورجيني حيث أن إنزو فيراري كان يعمل سائق سباقات لدى علامة ألفا روميو، تم انتاج هذه السيارة قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية واشتداد وتيرتها في كافة أنحاء أوروبا.

ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا

تتزين ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا باللون الأحمر وهو اللون الذي زين السيارات الإيطالية كما أن إنزو فيراري استعمل ذات اللون على سيارات العلامة التي حملت اسمه، تم انتاج 5 سيارات فقط منها وهو ما يبرر بلوغ سعرها 25 مليون دولار وهو أمر طبيعي عند الحديث عن سيارة تم انتاجها قبل الحرب العالمية الثانية ولا تزال تتمتع بكامل رونقها.

ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا

تتمتع ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا بتصميم مميز لأقواس العجلات حيث أن العجلات الأمامية مكشوفة بالكامل فيما أن نظيرتها الخلفية هي مغطاة على غرار نمط التصميم السائد في السابق.

تحتوي ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا على محرك مكون من 8 إسطوانات متتالية بسعة 2.9 ليتر، ناتج القوة تمكن من الوصول إلى 180 حصان بفضل وجود زوج شواحن سوبر تشارجر وهو ما كان أمرا جنونيا للغاية في ثلاثينيات القرن الماضي، تخيلو لو تم إنتاج ذات المحرك في الوقت الحاضر حيث يمكن إنتاج ما لا يقل عن 500 حصان على أقل تقدير.

ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا

سيتم تنظيم مزاد خاص للسيارات الكلاسيكية في العاصمة الفرنسية باريس وخلال هذه الفعاليات سيتم عرض ألفا روميو 8C تورينج برلينيتا بسعر يبلغ 25 مليون دولار لكن بالطبع من المرجح إرتفاعه بسبب وجود من يرغب بضم هذه التحف الفريدة من نوعها ضمن مجموعته من السيارات الكلاسيكية، إذا كنتم تعتقدون أن هذا المبلغ خيالي للغاية يجب ذمر أنه تم بيع سيارة فيراري 250 GTO بـ70 مليون دولار!

أهم المقالات