أكتوبر 14, 2018

ألفا روميو 155 GTA ستاردال التي لم تسلك الإنتاج

تمكنت ألفا روميو 155 من تشكيل منافسة جادة لكل من بي ام دبليو الفئة الثالثة ومرسيدس-بنز الفئة C في تسعينيات القرن الماضي، كانت شركة ألفا روميو تعتزم إنتاج نسخة عالية الأداء وهي ألفا روميو 155 GTA ستاردال إلا أنها للأسف لم تبصر النور.

شركة ألفا روميو هي حاليا من إحدى العلامات الإيطالية في مجموعة فيات-كرايسلر كما أنها تعد لإطلاق طرازات رياضية مميزة لإثبات تمتعها بالطابع الإيطالي المميز في عالم صناعة السيارات، عام 1993 كانت شركة ألفا روميو تسعى للإحتفال بمناسبة فوزها ببطولة السيارات السياحية من خلال طراز صالون رياضي وهو ألفا روميو 155 GTA ستاردال .

ألفا روميو 155 GTA ستاردال

السبب الرئيسي الذي دعا شركة ألفا روميو لعدم إنتاج ألفا روميو 155 GTA ستاردال هو التكلفة العالية للتصميم والتطوير بالمقارنة مع بقية الفئات الأقل قوة منها إلا أنها بالطبع تتمتع بمظهر رياضي، تم إنتاج طراز 155 بـ8 خيارات من محركات البنزين توزعت كالآتي : 3 محركات بسعات 1.7 و 1.8 و 2.0 ليتر توفرت بخيار صمامين أو 4 صمامات للإسطوانة الواحدة، توفر محرك 2.0 ليتر مع شاحن تيربو أيضا وآخر مكون من 6 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر.

ألفا روميو 155 GTA ستاردال

تتمتع ألفا روميو 155 GTA ستاردال بمظهر خارجي شرس جدا كان كفيلا بتشكل منافسة جادة لكل من بي ام دبليو الفئة الثالثة طراز E36 ومرسيدس-بنز الفئة C طراز W202، المظهر الخارجي الشرس تم بفضل الصادم الأمامي الكبير الحجم إضافة لأقواس العجلات التي تزيد من العرض الإجمالي للسيارة، الجهة الخلفية لا تقل شأنا حيث أن الصادم الخلفي هو أيضا ذو تصميم رياضي.

ألفا روميو 155 GTA ستاردال

ميكانيكيا تحتوي ألفا روميو 155 GTA ستاردال عل محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر و16 صمام، ينتج هذا المحرك 190 حصانا إلا أنه بفضل الوزن الخفيف البالغ 1465 كجم يتم تأمين أداء مميز للغاية، المكابح في الجهة الأمامية إسطوانات تحتوي على ثقوب من أجل تبريدها لضمان العمل على أتم وجه فيما أن الجهة الخلفية تحتوي على مكابح تقليدية وبالطبع كان يوجد نظام منع إنغلاق المكابح.

ألفا روميو 155 GTA ستاردال

تم إنتاج نموذج واحد فقط من ألفا روميو 155 GTA ستاردال وهو الآن للبيع بسعر لا يقل عن 200 ألف دولار بسبب أنها الوحيدة في فئتها على مستوى العالم كما أنه يوجد من يقدر قيمة هذه الفئة من السيارات.      

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة