مايو 06, 2019

ألفا روميو نوفولا الإختبارية ذات التصميم المميز

شركة ألفا روميو تمتلك في سجلها عددا لا بأس به من السيارات الإختبارية على غرار العديد من الشركات بسبب أن الغاية من ذلك هي إستعراض فكرة سواء أكانت للتصميم أو ميكانيكية أو حتى تقنية، ألفا روميو نوفولا كانت تسعى لنمط تصميم جديد آنذاك.

تم عرض ألفا روميو نوفولا الإختبارية خلال فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 1996، الغاية من هذا الطراز تقديم طراز بنمط تصميم مشابة لسيارات “TVR” البريطانية لكن بالطبع بصبغة ألفا روميو الخاصة وأيضا إثبات قدرة شركة ألفا روميو على إعداة إحياء النمط الكلاسيكي من التصميم بطابع عصري، تستمد السيارة تسميتها من سائق السباقات الإيطالي تازيو جورجيو نوفولاري.

ألفا روميو نوفولا

تتميز مقدمة ألفا روميو نوفولا من خلال وجود المصابيح الأمامية الدائرية المزدوجة من كل جهة من وهو النمط الذي أطلقته مرسيدس-بنز عند إطلاق طراز W210 من الفئة E عام 1995، بجانب المصابيح تبرز إشارات الإنعطاف على الزوايا الأمامية للسيارة، توجد زوج من فتحات شبكات التهوئة في الأسفل والتي تحل شبكة التهوئة في وسطها.

ألفا روميو نوفولا

الناحية الخلفية في ألفا روميو نوفولا تتصف بالتصميم الغريب بعض الشيء حيث تبرز المصابيح الخلفية الرفيعة للغاية على الأطراف وماوزية لصندوق الأمتعة الخلفية وهو ما قد لا يروق للبعض والذي قد يصفه بالقبيح، تبرز مخارج العادم الرباعية التي تضفي الطابع الرياضي للسيارة.

ألفا روميو نوفولا

الجوانب في ألفا روميو نوفولا تبرز من خلال العجلات الخماسية الأذرع والتي تحتوي على حلقات على غرار التصميم الذي كان موجودا في عجلات سيارات لامبورجيني الكلاسيكية، من ضمن الأمور التي يمكن ملاحظتها هي طول الجهة الأمامية بعكس الجهة الخلفية القصيرة للغاية.

ألفا روميو نوفولا

على الرغم من أنها سيارة اختبارية إلا أن ألفا روميو نوفولا تحتوي على مقصورة رحبة وفخمة حيث تبرز المقاعد الجلدية التي تستوعب الركاب بكل راحة فيما يبرز الخشب على المقود وأيضا على جيب تخزين الأمتعة بين المقاعد الأمامية، تبرز عدادات الوقود وحرارة سائل التبريد في لوحة القيادة الوسطية فيما أن لوحة العدادات تحتوي فقط على عداد نطاق دورات المحرك والسرعة.

ألفا روميو نوفولا

ألفا روميو نوفولا

ميكانيكيا تحتوي ألفا روميو نوفولا على محرك مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 بسعة 2.5 ليتر قادر على انتاج 295 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 386 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعجلات الخلفية عبر علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب.

أهم المقالات