يوليو 01, 2018

ألفا روميو تحيل طراز الكوبيه من 4C إلى التقاعد

طراز الكوبيه من ألفا روميو 4C سيحال للتقاعد حيث أنه ليس من ضمن الاستراتيجية للخمس سنوات القادمة لتطوير الطرازات.

أعلنت مجموعة فيات كرايسلر والتي تتضمن علامة ألفا رميو عن استراتيجية تمتد على 5 سنوات، إلا أنه للأسف لن ينجو طراز الكوبيه من ألفا رميو 4C فيما نجا شقيقه الروستر أو المعروف أكثر بسبايدر والسبب في ذلك هو المبيعات الضعيفة التي يحققها في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية التي هي من أكبر أسواق السيارات في العالم.

 طراز الكوبيه من 4C

ألفا روميو 4C الكوبيه بدأ إنتاجها عام 2013 حيث تبرز رغبة الشركة في تقديم سيارة صغيرة ذات أداء مقبول لمن يرغب بذلك ، محركها يتكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 1.75 ليتر مما يمكنه من إنتاج 240 حصانا وعزم دوران يبلغ 350 نيوتن.متر الأمر الذي يخولها بالتحرك برشاقة بالغة.

 طراز الكوبيه من 4C

قد لا تبدو أرقام الأداء كبيرة بالنسبة لسيارة ألفا روميو 4C الكوبيه لكن تمتعها بوزن خفيف جدا يبلغ فقط 1050 كجم أي أنها تتمتع بنسبة قوة للوزن رائعة، التسارع من 0-100 كم/س خلال 4.5 ثانية وتبلغ سرعتها القصوى 258 كم/س مما يجعلها مميزة لمن يرغب بأداء رائع بسعر معقول بعض الشيء.

 طراز الكوبيه من 4C

قد يعتبر البعض أن تصميم سيارة ألفا روميو 4C الكوبيه غير رياضي كفاية وهذا ما دفع أحدهم للقيام بتغيير جذري على التصميم ولتتخذ تسمية Mole Artigianale وتتميز بشكل جرئ للغاية مع مقصورة ذات طابع رياضي والتي تحدثنا عنها في إحدى مقالاتنا بشكل مفصل.

 طراز الكوبيه من 4C

سيارة ألفا روميو 4C الكوبيه هي من تلك التي ستصبح لاحقا من أهداف عشاق تجميع السيارات الكلاسيكية لاحقا خاصة أن السيارات الإيطالية تتمتع بتصاميم جذابة بغض النظر عن مبيعاتها حيث أن أسعارها مرجحة للإرتفاع مستقبلا.

 طراز الكوبيه من 4C

سيارة ألفا روميو 4C الكوبيه ليست الوحيدة التي تحمل الحرف C بل يوجد طراز سابق من فئة السوبر كار وهو 8C جرى انتاجه في الفترة ما بين 2007-2010 والذي كان يحتوي محرك من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 4.7 ليتر وينتج 444 حصانا مما يجعله يحتل مكانة مميزة لعشاق الأداء بتصميم فريد من نوعه.

سيارة ألفا روميو 4C الكوبيه هي إمتداد لإرث العلامة العريق والذي تميز على الدوام بسيارات ذات تصميم أنيق بسبب إنتمائها لإيطاليا دولة الأناقة والذوق الرفيع.   

أهم المقالات