أكتوبر 26, 2019

ألبينا B3 bi-turbo تتوفر بخيار الصالون للمزيد من الخيارات

بعدما جرى الكشف سابقا عن نسخة الستايشن واجن من ألبينا B3 bi-turbo تم الكشف حديثا عن النسخة الصالون من ذات الطراز وهو يستهدف من لا يريد انتظار طراز M3.

قامت شركة ألبينا سابقا بتسريب رغبتها على إطلاق نسخة الصالون من ألبينا B3 bi-turbo خلال معرض طوكيو للسيارات لعام 2019 وهو ما جرى من أجل تلبية رغبة من يريد سيارة صالون متوسطة الحجم ذات أداء عالي بجانب وجود خيار الستايشن واجن.

ألبينا B3 bi-turbo

تحتوي ألبينا B3 bi-turbo على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، جرى أيضا التعديل على إعدادات ضبط المحرك بالمقارنة مع طراز M340i من الفئة الثالثة، النتيجة هي توفير 472 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 700 نيوتن متر.

ألبينا B3 bi-turbo

بفضل الأرقام التي ينتجها محرك ألبينا B3 bi-turbo فإن التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 3.8 ثانية فقط فيما يمكن بلوغ سرعة 303 كم/س وهو ما يشكل أداء مميز للغاية بالنسبة لسيارة من هذه الفئة.

تحتوي ألبينا B3 bi-turbo على علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب تقوم بنقل قوة المحرك للعجلات الأربعة لكن مع وجود نظام متطور يقوم بتوزيع العزم اعتمادا على ما يتم ارساله من معلومات حيث يمكن فصل العزم عن إحدى العجلات عند تعرضها للإنزلاق.

ألبينا B3 bi-turbo

تبرز الجهة الأمامية من ألبينا B3 bi-turbo من خلال الصادم الأمامي الذي يتحوي على على فتحة تهوئة ثلاثية جرى الفصل بينها من خلال شفرات الصادم الأمامي والذي بدوره يحتوي على شعار ألبينا بالأسفل باللون الذهبي.

ألبينا B3 bi-turbo

ألبينا B3 bi-turbo

جوانب ألبينا B3 bi-turbo تتميز بدورها من خلال وجود خيارين من العجلات كلاهما بقياس 20 بوصة، الأول يمتاز بالتصميم المتعدد الأذرع وهو السمة التي تميز طرازات ألبينا منذ فترة طويلة، الخيار الثاني هو الخماسي الأذرع والثلاثي التشعبات.

ألبينا B3 bi-turbo

مخارج العادم الرباعية هي أبرز ما يميز الجهة الخلفية من ألبينا B3 bi-turbo بجانب مشتت الهواء الخلفي الذي يحتوي على 4 شفرات صغيرة الحجم تساعد في زيادة الطابع الرياضي.

ألبينا B3 bi-turbo

ألبينا B3 bi-turbo

مقصورة البينا B3 bi-turbo هي ذاتها الموجودة في طراز الجيل الجديد من الفئة الثالثة من بي ام دبليو، الفارق هو في المقاعد التي أصبحت مكسوة بالجلد الرياضي بجانب وجود الديكور الأسود الذي يشكل مزيجا ما بين الفخامة والطابع الرياضي، يبرز الختم الذي يثبت تعديلات ألبينا خلف مقبض علبة التروس.

أهم المقالات