مايو 21, 2018

ألبينا تسعى لإثبات جدوى محركات الديزل عالية الأداء

على مدى السنوات السابقة تباينت الآراء بخصوص محركات الديزل وخاصة في ظل المعايير المتشددة للإنبعاثات حيث أن بعض العلامات مثل نيسان وفولفو تريد وقف إنتاج محركات الديزل.

صرح أندرياس بوفينسيبين Andreas Bovensiepen وهو مدير علامة ألبينا Alpina في حوار له مع موقع Whichcar البريطاني أنه لا يزال بالإمكان الإستمرار في إنتاج محركات الديزل خاصة وأن BMW تمتلك التكنولوجيا اللازمة لجعل وقود الديزل نظيفا قدر الإمكان والحد من الإنبعاثات الضارة الناجمة عنه.

 BMW ألبينا

كما وصرح أندرياس بوفينسيبين أيضا مدير علامة ألبينا أنه لا يزال بالإمكان إنتاج محرك أداء عالي من وقود الديزل وقادرة على تخطي إختبارات مستوى الإنبعاثات بكل ثقة، كما وقال أن التحول إلى المحركات الهجينة ليس من أولويات الشركة حاليا لأنها ثقيلة وتتسبب في زيادة وزن السيارة مما يعيق الأداء إلا أنه من المتوقع إعتماد هذه التقنية لكن ليس في الوقت الحالي.

BMW ألبينا

يجدر الذكر أن علامة ألبينا حاليا تقدم طرازات اداء عالي من سيارات BMW تعمل فقط بوقود الديزل منها طرازات XD3 و XD4 وتتميز بعزم دورانها العالي جدا حيث أن أغلب إستثمار العلامة الذكورة ينحصر على تطوير محركات الديزل دون غيرها.

هناك شركات سيارات تؤمن بجدوى الإستمرار في محركات الديزل مثل مرسيدس-بنز ومازدا لأنهم ينتجون سيارات SUV وتحتاج لمحرك يوفر عزم دوران مرتفع وهذا ما يميز محركات الديزل.

BMW ألبينا

في النهاية علامة ألبينا هي شركة تعديل يعود تأسيسها إلى فترة الستينات من القرن الماضي حيث كانت البداية مع خالط الوقود التقليدي المزدوج Carburettor  لطراز 1500 من BMW ولاقى إستحسانا واسعا من الجميع لما قدمه من أداء مميز، في العام 1965 بدأت شركة ألبينا في الظهور كشركة تعدل السيارات وبدأت العمل من خلال 8 موظفين فقط ، بحلول عام 1970 قامت الشركة بنقل مقرها إلى بوكلو Buchloe لإستيعاب الزيادة الحاصلة على عدد العاملين الذي بلغ عددهم 70 كما وبدأت أعمال الشركة في التوسع حيث أصبحت تنتج رؤوس إسطوانات معدلة إضافة إلى المكربن المزدوج، يمكن تمييز طرازات علامة التعديل المشهورة من خلال الحرف B، يمكن شراء وصيانة أي من طرازات العلامة المذكورة من خلال BMW .

أهم المقالات