سبتمبر 13, 2023

أكثر 6 شاحنات “فاخرة وصغيرة الحجم” في السوق

أيام الشاحنات التي تعمل فقط كقوة عمل قد ولت بعد عقود من الزمن الآن، فالمشترون في هذه الأيام ليس عليهم الاختيار بين إمكانات المركبة أو القدرة على رؤية الطريق أو الإقامة المريحة فيها.

فعلى الرغم من أن الشاحنات الفاخرة هي أكثر قدرة من أي وقت مضى، فأصبحت تتمتع اليوم بميزات لم نكن لنتخيلها على قاعدة شاحنة منذ عقد من الزمان، كون وسائل الراحة آنذاك كانت توجد فقط في سيارات كبار المسؤولين الفاخرة، فإليك أرقى شاحنات يمكن أن تحصل عليها لعام 2023.

1. Ni2023 Nissan Titan Platinum Reserve – النتيجة: 6.8/10

إذا نظرنا إلى فراغ، يمكننا رؤية سيارة نيسان تيتان بلاتينيوم وهي تتمتع بسحرها ولكنها تتضاءل بالمقارنة مع المنافسة، فتتوافق الشاحنات الأفضل في فئتها من الثلاثة الكبار مع قدرة مذهلة وتصميمات داخلية فاخرة للغاية.

وفي الوقت نفسه، تيتان هي شاحنة رائعة لا ترقى إلى المستوى المطلوب، فضمانها الممتاز وميزات الأمان القياسية فيها ومحرك V-8 القياسي يشكل الكثير من هذا الاختلاف في الطرف الأدنى من التشكيلة.

ولكن في الأعلى، لا يمكن لتكلفة تيتان المنخفضة أن تعوض عن موادها المنخفضة والمقصورة الأقل متعة.

2. 2023 Chevrolet Silverado 1500 High Country – النتيجة: 7.9/10

تعتبر شيفروليه سيلفيرادو 1500 هاي كانتري، كنموذجًا أوليًا للشاحنة الفاخرة في الكثير من النواحي، فيعد التصميم الداخلي مكان جميل، وليس هناك خيارات سيئة يمكن إيجادها في مجموعة محركاتها.

ومع ذلك، تلقى تصميم سيلفرادو استقبالًا مختلطًا، وأخلاق الطريق الشاملة ليست مصقولة بشكل عام مثل أفضل المنافسين.

ولكن المقاعد الأمامية القابلة للتدفئة والتهوية والبوابة الخلفية العاملة التي تعمل بالطاقة وشاشة المعلومات والترفيه بمقاس 13.4 بوصة تعتبر من بين الميزات القياسية في هاي كانتر.

3. 2023 GMC Sierra 1500 Denali Ultimate – النتيجة: 8.4/10

ينظر إليها على أنها شاحنة فاخرة من جنرال موتورز، حيث أن جي إم سي سييرا 1500 دينالي تشبه إلى حد كبير سيلفرادو ولكن بمظهر أقل استقطابًا بكثير.

تمامًا مثل سيلفرادو التي تعتمد عليها، لدى سييرا مجموعة محركات ممتازة وقيادة سوبر كروز حر اليدين وتصميم داخلي فاخر جدًا.

وبعيدًا عن سيارات الشاحنات الفاخرة القياسية، تتضمن دينالي زخارف خشبية ذات مسام مفتوحة جيدة الصنع ومقاعد للتدليك، بالإضافة إلى ميزات أخرى لا توجد بشكل عام على شيء يشترك في الشارة مع شاحنة العمل.

4. 2023 Toyota Tundra Capstone – النتيجة: 8.4/10

على الرغم من تسمية تويوتا بأنها قمة مجموعة شاحنات تويوتا، إلا أن تويوتا تندرا كابستون أقل فخامة من المنافسة.

في بعض النواحي يمكن أن تنفجر التندرا مع لاعبي البيك اب المعتادين، ولكن في الغالب هي تتبع الثلاثة الكبار من حيث الرفاهية أيضًا.

ومع ذلك، لا يزال لدى كابستون سقف زجاجي بانورامي وشاشة معلومات ترفيهية 14 بوصة وشاشة كبيرة ملونة.

5. 2023 Ford F-150 Limited – النتيجة: 8.5/10

تعتبر ذروة فورد إف-150 الأكثر مبيعًا مريحة بشكل استثنائي ولكنها ممتلئ بالتكنولوجيا أيضًا.

فالقيادة بدون يد هي أمر قياسي عبر بلوكواز (BlueCruise)، وتتيح لك برو باور (Pro Power Onboard) تشغيل 7.2 كيلو وات من الطاقة لأي شيء يحتاج إلى طاقة، ولا يعمل نظام الصوت الممتاز بانج وأولوفسن بلا طيار.

كل هذا في شاحنة تعمل بقوة 3.5 ليتر هجين في 6 كمعيار قياسي، فلا يوجد سوى عدد قليل من المركبات في البيت أثناء السفر على الطريق السريع.

6. 2023 Ram 1500 Limited – النتيجة: 8.9/10

تميل سيارات البيك اب باهظة الثمن والشاحنات الفاخرة إلى أن يتم استخدامها كأكثر من شاحنة مثل كاديلاك أو أودي، وتظهر شاحنة رام 1500 المحدودة كيف توقعت رام حالة الاستخدام هذه.

لا تضحى رام 1500 بالقدرة، بل على العكس من ذلك، ولكن عمليًا كل نوع من 1500 هو فاخر في حد ذاته مع المقاعد الفخمة والمواد الداخلية الجيدة بشكل مدهش.

رام تعرف زبائنها جيدًا، فرغم أن أغلب موديلات 1500 سترضي أولئك الذين يبحثون عن تجربة فاخرة، إلا أن الطراز المحدود يوفر لهم الراحة المثالية.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة