يوليو 04, 2024

أقوى وأفضل وأسرع وأقوى.. إليكم لاند روفر ديفيندر أوكتا الجديدة

من الواضح أن لاند روفر تسعى وراء سيارة مرسيدس بنز G-wagen بإصدار جديد من ديفندر أقوى وأكثر حصرية وأكثر تكلفة من أي سيارة ديفندر أخرى. يُطلق على هذا الإصدار الأفضل اسم 2025 Land Rover Defender OCTA، ويتميز بمحرك جديد، والعديد من ترقيات الطرق الوعرة، وعناصر مرئية محسّنة من الداخل والخارج تحاول تبرير سعره المبدئي الأعلى بشكل ملحوظ والذي يبلغ 153.475 دولارًا.

المحرك المزروع عبارة عن محرك V-8 مزدوج التوربو سعة 4.4 لترًا مصدره BMW وينتج 626 حصانًا و 553 رطلًا من عزم الدوران في هذا التطبيق. تم استخدام محرك V-8 بالفعل في العديد من طرازات رينج روفر، وهو يتفوق بسهولة على محرك V-8 القديم فائق الشحن سعة 5.0 لتر والذي تم تقديمه سابقًا في سيارة ديفندر. تدعي Land Rover أن السرعة القصوى تبلغ 155 ميلاً في الساعة مع الإطارات المناسبة المجهزة، كما يبدو OCTA أيضًا متوسطًا بشكل صحيح بفضل عادمها الرباعي. يعتبر ناقل الحركة الأوتوماتيكي بثماني سرعات قياسيًا.

كما تدعي لاند روفر أيضًا أن وقت التسارع يصل إلى 60 ميلاً في الساعة خلال 3.8 ثانية.

تتضمن التعديلات الأخرى مقارنة بسيارة Defender القياسية ارتفاعًا إضافيًا عن الأرض بمقدار 1.1 بوصة، ومسارًا أوسع بمقدار 2.7 بوصة، وحزم العجلات والإطارات التي تتراوح من 20 إلى 22 بوصة. الفرامل الأمامية أكبر من الطراز القياسي. تم إعادة تصميم الشبكة الأمامية والمصد، ويتميز الجزء السفلي من السيارة برذاذ الجرافيت. هناك أيضًا مصابيح صفراء في المقدمة، والتي تقول لاند روفر إنها مطلوبة بسبب العرض الإضافي لـ OCTA. تمت إضافة وضع قيادة OCTA خاص، من خلال الضغط لفترة طويلة على زر عجلة القيادة، مما يعد بضبط مختلف وتحكم في الإطلاق يركز على الطرق الوعرة.

توجد مقاعد رياضية في الداخل، مغلفة إما بجلد شبه أنيلين أو بمجموعة من خيارات التنجيد الأخرى بما في ذلك مواد أكثر متانة بما في ذلك نسيج Kvadrat أو مادة من Ultrafabrics. تتميز المقاعد أيضًا بمكبرات صوت مدمجة ووظيفة تهتز المقعد مع الموسيقى. سيتم تقديم OCTA فقط للتكوين 110 مع إعداد بخمسة مقاعد.

المقصود من اسم OCTA هو الإشارة إلى الشكل المثمن للماسة، وتحاول Land Rover إثارة الضجيج لهذا الطراز من خلال تقديم 300 وحدة فقط – على الأقل في البداية. كنا نتوقع أن يمتد مسار الإنتاج إلى ما بعد ذلك في نهاية المطاف، أو على الأقل أن يتم تقديم طراز V-8 مماثل في المستقبل، لكن المشترين الأوائل سيكونون قادرين على اختيار حزمة Edition One خاصة مع تعديلات مرئية. هذا الإصدار، الذي يبدأ بسعر 169.275 دولارًا أمريكيًا، سيحتوي على تنجيد داخلي أخضر اللون وتطعيمات من الكربون، إلى جانب عجلات خاصة مقاس 20 بوصة. سيكون الغلاف غير اللامع اختياريًا.

تقول لاند روفر إن الطلبات مفتوحة الآن، وستظهر OCTA لأول مرة في مهرجان جودوود للسرعة في المملكة المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر.

أهم المقالات