مايو 27, 2020

أستون مارتن تستقطب الرئيس التنفيذي لمرسيدس

أعلنت شركة أستون مارتن عن تولي توبياس موريس، المدير التنفيذي لمرسيدس AMG، دوره كرئيس تنفيذي لشركة أستون، ومن المقرر أن يبدأ توبياس البالغ من العمر 54 عامًا في المقر الرئيسي لشركة أستون مارتن في جايدون وارويكشاير اعتباراً في 1 أغسطس من هذا العام.

وعلّق موريس على هذا الحدث بقوله: “إنني متحمس حقًا للانضمام إلى أستون مارتن  في هذه المرحلة من تطورها، لطالما كان لدي شغف بالسيارات ذات الأداء العالي”.

وفي الوقت نفسه، أكدت مرسيدس AMG أنه سيتم استبدال موريس بفيليب شيمر كرئيس تنفيذي لعلامة الأداء التجارية، وهو يعمل حاليًا كرئيس لمرسيدس بنز في البرازيل، وسينضم إليه يوخن هيرمان في منصب المدير الفني لمجموعة AMG. وسيتولى كل من شيمر وهيرمان منصبهما الجديد في 1 أغسطس.

ويُعتبر موريس من أنجح المهنيين المخضرمين في قطاع السيارات، حيث تبوّأ أدواراً قيادية على مدى أكثر من 25 عاماً في دايملر إيه جي، الشركة العالمية الرائدة في قطاع تصنيع المعدات الأصلية للسيارات والتي تتخذ من ألمانيا مقراً لها. وكان مويرس قد شغل منذ أكتوبر 2013 وحتى الآن منصب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة مرسيدس إيه إم جي، إلى جانب توليه مهام الرئيس التنفيذي للشؤون الفنية بالإنابة فيها. ويتمتع السيد مويرز بسجل حافل بالنجاحات في مجال تطوير الأعمال ضمن البيئات تنافسية.

أهم المقالات