مايو 29, 2016

أسبوع حافل بالانتصارات لسائقي أودي سبورت

كللت حلبة ريد بول السائق ماتياس إكستروم بأجنحة الفوز مجدداً: فبعد فوزه الكبير تحت المطر العام الماضي، سطع نجمه في سبيلبيرغ هذه المرة في الحر القائظ. ففي السباق الثاني يوم الأحد، تمكن السائق السويدي من إبراز مهاراته في القيادة حين انتقل من المركز الحادي عشر إلى المركز الثاني خلف مقود سيارة ريد بول Audi RS 5 DTM من خط سيارات أودي الرياضية. وبفضل جايمي جرين، تمكن سائق أودي آخر من ارتقاء المنصة.

وقد استكمل إدواردو مورتارا (Castrol EDGE Audi RS 5 DTM) مسلسل نجاحاته الباهرة يوم السبت في أول سباق من سباقي DTM في أستراليا حيث أحرز المركز الثالث في حلبة ريد بول. وقد وضع سائق أودي حجر الأساس لمنصته الثانية في موسم DTM 2016 عندما حقق رابع أسرع توقيت في سباق التأهل. وقد حظي مورتارا ببداية موفقة أهلته للانتقال فوراً إلى المركز الثالث – وهو المركز الذي تمكن من الاحتفاظ به حتى الوصول إلى خط النهاية.

هذا ولم يتمكن مورتارا من فريق أودي Abt Sportsline الرياضي من اجتياز خط النهاية يوم الأحد، بينما تقدم الإيطاليون من المركز الخامس إلى الثالث في المراحل الأولى من السباق ليحققوا فرصة جيدة لاختطاف الصدارة في البطولة. إلا أن مورتارا اضطر للانسحاب في وقت مبكر بسبب حادث اصدام وقع مع سائق BMW أنطونيو فيليك سدا كوستا. إلا أن الإيطاليين احتفظوا بالمركز الثاني في الترتيب الكلي وسوف ينتقلون إلى حلبة لوزيتسرينغ (4-5 يونيو) خلف صاحب الصدارة في البطولة بول دي ريستا بثلاث نقاط فقط. وبحسب تصنيف المصنّعين، تفوقت أودي على مرسيديس بنز وأخرجتها من المركز الثاني.

Audi R8 LMS.jpg

بداية موسم كأس Audi R8 LMS في شانغهاي: في أول مشاركة لسيارة Audi R8 LMS في هذا السباق الذي يحظى بشعبية كبيرة في آسيا، شهد المشجعون فوز السائق المبتدئ مارتن رامب في أول سباق له حيث تفوق على المخضرمين أمثال مارتشي لي وراهيل فري والبطل السابق أليكس يونغ. أما في السباق الثاني، وهو السباق الخمسين لكأس Audi R8 LMS، فقد احتفلت السيدة السويسرية راهيل فري بانتصار مقنع من مركز الصدارة. أما المركز الثاني، فقد كان من نصيب أليسيو بيكاريللو الذي سبق أليكس يونغ. وبعد مرور أول نهاية أسبوع من نهايات الأسبوع الستة التي تحتلها البطولة، فقد جاءت راهيل فري على رأس القائمة حيث تفوقت على مارتين رامب بأربع نقاط.

أهم المقالات