مارس 18, 2019

أسباب تساعد في تميز بي ام دبليو M3 فئة F80

مع انطلاق جيل جديد من بي ام دبليو الفئة الثالثة لا بد أن الشركة تسعى لإطلاق فئة الأداء العالي M3 منها، لا تزال بي ام دبليو M3 فئة F80 مرغوبة وتحظى بإقبال من قبل عشاق الأداء الراغبون بالتمتع بالأداء الذي توفره بسعر أقل للطرازات المستعملة.

تعرفو على أبرز 5 ميزات لسيارة بي ام دبليو M3 فئة F80 :

1 – حجم المحرك والقوة ليس بالأمر الهام للغاية

بي ام دبليو M3 فئة F80

عندما تم إطلاق بي ام دبليو M3 فئة F80 شهدت العودة للمحرك السداسي الإسطوانات بالوضعية المتتالية فيما أن الجيل السابق وهو E92 كان يحتوي على محرك V8 بسعة 4.2 ليتر فيما أن هذا الجيل يحتوي على محرك بسعة 3.0 ليتر مع شاحني تيربو، تجيد العلامة البافارية توفير متعة القيادة وذلك من خلال توزيع الوزن بالطريقة المناسبة وأيضا جهاز تعليق يوفر التماسك الكافي لإجتياز المنعطفات كما أنه يحتوي على وضعية “Drift mode” التي تتيح للسائق القيام بإستعراضات تفحيط عند الرغبة.

2 – تتطلب السيارة التحلي بالمهارة الكافية للتعامل مع قوة المحرك

بي ام دبليو M3 فئة F80

تحتوي بي ام دبليو M3 فئة F80 على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر قادر على انتاج 431 حصان في النسخة الإعتيادية وترتفع لتبلغ 450 حصان عند إضافة حزمة كومبيتشن فيما أن إصدار CS ينتج 460 حصان، قد يستهين البعض بأرقام القوة هذه لكن يجدر الذكر أنه يجب على السائق التحلي بالمهارة الكافية للتعامل مع هذه القوة خاصة أن السيارة تندفع بالعجلات الخلفية فقط وهو ما قد يؤدي لحدوث كوارث مميتة في حال عدم توفر المهارة اللازمة للتعامل مع القوة الحصانية.

3 – المظهر الشرس والرياضي في وقت واحد

بي ام دبليو M3 فئة F80

عند النظر لمقدمة بي ام دبليو M3 فئة F80 يبرز المظهر الشرس الذي تتمتع به السيارة، السبب في ذلك هو الصادم الأمامي الذي يحتوي على فتحات تهوئة سفلية بتصميم مميز تساعد في توفير الشراسة الكافية والتي أيضا تعزز من الطابع الرياضي وهو ما يجيده الفرع الرياضي “M-power” التابع للعلامة البافارية.

4 – التصميم المميز لحجرة المحرك

بي ام دبليو M3 فئة F80

لم يكتفي المهندسون بتوفير محرك قوي قادر على تحريك بي ام دبليو M3 فئة F80 بكل رشاقة بل جرى أيضا الإهتمام بتصميم حجرة المحرك حيث تبرز ألياف الكربون التي تحيط بالمحرك بجانب تصميم المحرك والملحقات التابعة له بطريق تجعله يبدو كلوحة فنية.

5 – ستبقى من طرازات M3 المميزة في تاريخ السلسلة

بي ام دبليو M3 فئة F80

يوجد هناك فئة من الأشخاص تعتبر أن دخول الإلكترونيات وتحكمها في عمل السيارة تفسد متعة القيادة، بي ام دبليو M3 فئة F80 تحتوي على الإلكترونيات اللازمة من أجل المساعدة على التحكم بالثبات والتماسك لكن يمكن فصل هذه الأنظمة من أجل الرغبة بالتمتع بإستعراضات تفحيط عند الحاجة لذلك.

أهم المقالات