يناير 15, 2017

أبوظبي للسباقات بلاك فالكن يضطر للانسحاب من سباق دبي 24 ساعة

بلاك فالكن للانسحاب من نسخة هذا العام لسباق هانكوك دبي 24 ساعة على اثر حادث اصطدام وقع في ساعات الصباح الأولى من يوم السبت بين سيارة الفريق مرسيدس ايه.ام.جي-جي.تي3 وسيارة لامبورغيني مما أدى إلى تضرر نظام التعليق الامامي الأيمن في سيارة فريق أبوظبي.

بدأ فريق أبوظبي للسباقات من المركز الأول بعدما حقق أسرع زمن في الحصة التأهيلية، وبسبب الحوادث المتكررة خلال الساعات الأولى من عمر السباق اشهر المنظمون راية السرعة المحددة (60 كلم/س) لأكثر من مرة ولم يكن ذلك في صالح التقدم الذي حققه الفريق مما أعاده لاحتلال المركز الثالث لتبدأ بعدها منافسة قوية مع فريق البورشه على المراكز الثلاثة الأولى استمرت لأكثر من نصف عمر السباق.

تألف فريق أبوظبي للسباقات-بلاك فالكن هذا العام من أربعة سائقين هم الإماراتي خالد القبيسي، الهولندي الطائر جيرون بليكيمولن بالإضافة إلى الألمانيين باتريك أزينهايمر ومانويل ميتزغير. وقد أكد القبيسي الفائز مرتين بسباق بلاده أن من أهم أهداف الفريق هذا العام هو الابتعاد هن الحوادث كون الحلبة تشهد مشاركة 100 سيارة من مختلف الفئات. ولكن في ساعات الصباح الأولى وخلال فترة قيادة خالد القبيسي انزلقت سيارته إلى خارج الحلبة عندما كان يحاول تجاوز احدى السيارات البطيئة، وعندما حاول العودة إلى الحلبة اصطدم بسيارة لامبورغيني مما أدى إلى تضرر التعليق الأمامي الأيمن في سيارته.

“قدر الله وما شاء فعل، الابتعاد عن الحوادث كان من أهم الأهداف في سباق دبي 24 ساعة. كنا نمتلك القدرة والسرعة للصعود على منصة التتويج إلا أن انزلاق سيارتي واصطدامنا بسيارة أخرى منعنا من تحقيق الهدف هذه المرة.” قال القبيسي.

أهم المقالات