أبريل 28, 2015

أبوظبي للسباقات إلى حلبة سبا فرانكورشا

توجه البطل الإماراتي خالد القبيسي مع فريقه “أبوظبي-بروتون للسباقات” إلى بلجيكا لخوض غمار الجولة الثانية من بطولة العالم لسباقات التحمل للسيارات التي تستضيفها واحدة من أشهر حلبات السباقات والتي تستضيف أيضاً سباقات الفورمولا واحد وهي حلبة سبا-فرانكورشا المعروفة بمنعطفها السريع “أوروج”. وعلى متن بورشه 911 RSR التي تمكن معها الفريق من تحقيق برونزية بطولة العالم في الموسم الماضي، يطمح القبيسي في سباق سبا 6 ساعات الذي يقام نهاية الاسبوع الجاري للعودة إلى أبوظبي متوجاً بالذهب.

وقد تمكن القبيسي مع فريقه خلال الجولة الأولى من البطولة (سباق سيلفرستون 6 ساعات) الذي أقيم الشهر الماضي من احتلال المركز الأول في التجارب الحرة الأولى. كما احتل الفريق صدارة سباق الست ساعات خلال النصف الأول كاملاً قبل أن يتعطل محدد السرعة، الأمر الذي أدى إلى فرض عقوبة توقف وانطلاق داخل منطقة الصيانة كلف القبيسي وزميليه فرصة الصعود على منصة التتويج، بل فرصة الفوز بالسباق!

Khaled Al Qubaisi_2.jpg

تنطلق التجارب الحرة الأولى والثانية يوم الخميس 30 ابريل، فيما تنطلق يوم الجمعة الأول من شهر مايو التجارب الحرة الثالثة والتجارب التأهيلية على أن ينطلق سابق سبا 6 ساعات يوم السبت الثاني من مايو في الرابعة النصف عصراً بتوقيت الإمارات.

تجدر الإشارة إلى أن روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل تتألف هذا العام من ثماني جولات أيضاً، إلا أن البطولة ستعرج على حلبة نوربورغرينغ الألمانية العريقة عوضاً عن حلبة ساوباولو البرازيلية. أما الجولات فهي: سيلفرستون 6 ساعات في 12 ابريل، سبا فرانكورشا 6 ساعات في 2 مايو، لومان 24 ساعة في 13 يونيو، نوربورغرينغ 6 ساعات في 30 أغسطس، حلبة أميركا 6 ساعات في 19 سبتمبر، فوجي 6 ساعات في 11 أكتوبر، شانغهاي 6 ساعات في 1 نوفمبر، وختام البطولة على حلبة البحرين الدولية في 21 نوفمبر.

أهم المقالات