يناير 25, 2016

أبوظبي خامساً في مونتي كارلو

أنهى فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات منافسات رالي مونتي كارلو – الجولة الأولى من بطولة العالم للراليات – التي استمرت على مدى أربعة أيام في المركز الخامس على يد السائق الفرنسي ستيفان لوفيفر وملاحه غابين مورو على متن DS 3 WRC قاطعين 16 مرحلة خاصة بالسرعة (375 كلم) بزمن كلي بلغ 3 ساعات و57:28.7 دقيقة،وهي النتيجة الأفضل على الإطلاق للسائق الفرنسي في مسيرته العالمية حتى الأن.

الجدير بالذكر أن لوفيفر (23 عاماً) قد تألق خلال أيام الرالي متبعاً وتيرة قيادة ثابتة فتحت له الباب لتسلق سلم الترتيب العام ليصل في نهاية الرالي إلى المركز الخامس بعدما كان يحتل المركز التاسع في اليوم الأول. سجل لوفيفر خامس أسرع زمن في المرحلة 14 خلال اليوم الأخير معززاً من مركزه الخامس ليسجل بعدها ثالث أسرع زمن في المرحلة ما قبل الأخيرة ورابع أسرع زمن في المرحلة الختامية مقارعاً بذلكمن هم أكثر منه خبرة في بطولة العالم للراليات.

هذا وكان رالي مونتي كارلو قد شهد منافسات من العيار الثقيل بين سائق فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات كريس ميك وبطل العالم الحالي سيباستيان أوجييه تبادلا فيها أدوار الصدارة عدة مرات قبل أن يضطر سائق فريق أبوظبي كريس ميكللانسحاب من منافسات اليوم الثالثعلى اثر اصطدام الجهة السفلية للسيارة بصخرة ناتئة من الأرض في المرحلة 12.

“لقد كان رالي مونتي كارلو هذا لعام صعباً جداً حيث اختلفت فيه طبيعة المراحل بين الجافة والزلقة والجليدية الأمر الذي جعل من عملية اختيار الإطارات مهمة كبيرة جداً” قال لوفيفر وأضاف: “أنا سعيد جداً بهذه النتيجة وبالنقاط التي حصدناها، لقد نجحنا في تحقيق الهدف الذي وضعناه لأنفسنا وأنهينا الرالي بنجاح ضمن الخمسة الأوائل. أتطلع قدماً الآن للمشاركة فيما تبقى من راليات وأتوجه بالشكر لجميع أعضاء فريق أبوظبي توتال العالمي من مدراء ومهندسين وتقنيين للدعم الكبير الذي قدموه لي خلال هذا الرالي الصعب.”

يستعد فريق أبوظبي توتال العالمي للراليات الآن لخوض غمار الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات في فبراير المقبل بقيادة كل من الشيخ خالد بن فيصل القاسمي، كريس ميك وكريغ برين.

النتائج المبدأية– رالي مونتي كارلو 2016
1/ سيباستيان أوجييه / فولكسفاغن بولو R WRC / 3:49:53.1 ساعة
2/ أندرياس ميكلسن / فولكسفاغن بولو R WRC/ بفارق 1:54.5 د
3/تيري نوفيل / هيونداي i20 WRC / بفارق 3:17.9 د
4/ مادس أوستبيرغ / فورد فييستا RS WRC / بفارق 4:47.7 د
5/ ستيفان لوفيفر / DS 3 WRC / بفارق 7:35.6 د
6/ داني سوردو / هيونداي i20 WRC / بفارق 10:35.5 د
7/ أوت تاناك / فورد فييستا RS WRC / بفارق 11:39.9 د
8/ إلفن إيفانز / فورد فييستاR5WRC2 / بفارق 18:30.8 د
9/ أيسابيكا لابي / شكودا فابيا R5WRC2 / بفارق 20:41.0 د
10/ أرمين كريمر / شكودا فابيا R5WRC2 / بفارق 20:41.3 د

أهم المقالات