أكتوبر 17, 2016

أبوظبي-بروتون خامساً في فوجي وثالثاً في ترتيب بطولة

ودّع فريق أبوظبي-بروتون للسباقات جبل فوجي الياباني المطل على حلبة فوجي العالمية حاصداً نقاط المركز الخامس من سابع جولات بطولة العالم لسباقات التحمل ضمن فئة جي.تي.آم. الأمر الذي أدى إلى تراجع الفريق الإماراتي من المركز الثاني إلى المركز الثالث في الترتيب المؤقت لبطولة العالم.

لم يكن سباق الفريق الإماراتي في اليابان هو الأفضل له لهذا الموسم، اذ انطلق من المركز الرابع وبقي في المركز السادس إلى أن تقدم إلى المركز الخامس في الساعة الأخيرة من السباق. سيتجه تركيز الفريق الآن إلى السباقين الأخيرين في مونديال التحمل (الصين والبحرين).

“لم يكن سباقاً سهلاً وعانينا كثيراً لناحية مجارات السرعة القصوى التي تتمتع بها السيارات المنافسة” قال القبيسي وأضاف: “كما أننا لم نتمكن في البداية من الوصول إلى ضبط مثالي لضغط الإطارات وهو ما أخرنا كثيراً. وبعدها اصطدمنا بسيارة أخرى خلال عملية التجاوز في المنعطف الأول مما أجبرنا على دخول منطقة الصيانة وأضعنا هناك حوالي 12 دقيقة. كان بالإمكان انهاء السباق في المركز الثالث لولا تلك المشاكل، إلا أننا سنركز الآن على السباق التالي وهو سباق شانغهاي 6 ساعات الذي يعتبر من أصعب السباقات على سيارتنا.”

أهم المقالات