فبراير 20, 2020

أبرز خمس خرافات عن شفروليه وفورد وهذه صحتها

فورد وشيفروليه من أكبر مصانع السيارات في الولايات المتحدة، إذ تخوض الشركتان منافسات كبيرة منذ عقود، ويبدو أن الخرافات والمعلومات المشوهة ستبقى إلى أن يقوم أحدهم بكشفها، وهو ما قام به موقع The THINGS في نشره لمقال يبين حقائق وخرافات عن فورد وشيفروليه، وترجمه موقع عالم السيارات.

أولاً: جنرال موتورز استدعت شيفروليه فولت بعد اكتشافها أن بعض سياراتها تعرضت لخطر الاشتعال. والصحيح أنه وفقاً لشبكة CNN، الإدارة الوطنية لسلامة المرور على الطرق السريعة أغلقت قضيتها بعد أن ذكرت أن شيفروليه فولت لا تمثل خطراً، بالمقارنة مع باقي السيارات التي تعمل بالبنزين.

chevrolet volt

ثانياً: قام هنري فورد بعمل رائع، وذلك من خلال تحويل صناعة السيارات بطرق عديدة، لكنه لم يكن مسؤولاً عن اختراع خط التجميع، حيث أن شركة بنز في ألمانيا هي من قامت بذلك قبل فورد.

ثالثاً: على الرغم من أن تشيفي سبارك، لا تملك شكلاً خارجياً قوياً مثل سيارة شيفروليه الرياضية متعددة الاستخدامات. لكن ذلك لا يعني أنها غير آمنة، فقد صممت شيفروليه سبارك لتكون صلبة من الناحية الهيكلية، بالإضافة إلى امتلاكها ل 10 أكياس هوائية على الأقل.

Chevy Spark

رابعاً: لم تباع سيارة تشيفي نوفا بشكل جيد في البلدان الناطقة باللغة الإسبانية. وإذا كان هناك شائعات ترغب في توضيحها حول أي موضوع، فعليك أن تراجع Snopes، للتأكد من صحة الأمر، وهو الذي أوضح شائعة بيع سيارة Novas بشكل سيء في البلاد الناطقة بالإسبانية، لأن ترجمتها تعني (لا يذهب).

Chevy Nova

خامساً: يظن الناس أن فورد لم تنتج سوى اللون الأسود من سيارة TS، لكن هذا غير صحيح، فهي قدمت خلال السنوات الأربع الأولى عدة ألوان، مثل الرمادي والأخضر والأزرق والأحمر.

طراز t من فورد

سادساً: أراد فورد أن يكون الموديل T موثوقاً ومنخفض التكلفة، لدرجة أنه أرسل المهندسين إلى مخبأ لدراسة طراز Ts، لكنه لم يستخدم الأجزاء الرخيصة لبناء فورد. صدقوا أو لا تصدقوا، كان هنري فورد مسؤولاً عن أشياء كثيرة في فورد، لكنه لم يكن مسؤولاً عن تصميم موديل T، ووفقاً لـ PP Corn يعود شرف التصميم إلى جوزيف غالامب وتشارلز سورنسون.

أهم المقالات