مارس 22, 2015

آمنة وحمدة القبيسي على منصة التتويج

توّجت سائقة أكاديمية ضمان للسرعة وأبوظبي للسباقات حمدة خالد القبيسي (12 ربيعاً) بالمركز الثاني ضمن فئتها (ميني ماكس) في منافسات الجولة الحادية عشر ماقبل الأخير من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ التي أقيمت على الجزء الشمالي في حلبة مرسى ياس للفورمولا واحد بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. كان ذلك في وقت توّجت فيه شقيقتها الكبرى آمنة بالمركز الثالث وهي المرة الأولى التي تصعد فيها آمنة على منصة التتويج في فئتها القوية جداً (جونيور ماكس)، أما زميلها في أكاديمية ضمان للسرعة وفريق أبوظبي للسباقات سعيد آل علي فقد كان من أسرع السائقين في الفئة عينها وحل رابعاً من بين 26 مشاركاً.

تألففريق أكاديمية ضمان للسرعة من ثمانية سائقي وهم: آمنة القبيسي، سعيد آل علي، أحمد الخميسي وسالم ابراهيم، ضمن فئة الجونيور ماكس (12-15 عاماً) بالإضافة إلى ثلاثي فئة المايكرو (8-10 أعوام) عبدالله القبيسي، أحمد السعدي وعلي الشامسيالذي كان قد سجل أزمنة ممتازة وضعتهفي الصدارة لأكثر من لفتين في السباق ماقبل النهائي وهو بحد ذاته إنجاز كبير له، كما أنه كان أسرع سائق في التجارب الحرة ولكنه تعرض للانزلاق في السباق النهائي حرمه من منصة التتويج.

أما فئة الميني ماكس فشهدت مشاركة البطلة الصاعدة حمدة القبيسي التي سبق لها وأن صعدت ثلاث مرات على منصة التتويج في هذا الموسم لتكون حلبة مرسى ياس شاهدةً على منصة التتويج الرابعة لها.

تعتبر جولة ياس من أسرع الجولات في البطولة لناحية السرعات القصوى التي وصلت إليها عربات الكارت، وذلك لكون الجزء الشمالي من حلبة مرسى ياس يتمتع بمقاطع طويلة ومنعطفات سلسة وسريعة، الأمر الذي شكل تحدٍ للسائقين لناحية الحفاظ على حالة الإطارات حتى السباق النهائي. وتجدر الإشارة إلى أن بطولة الإمارات روتاكس ماكس هي بطولة الكارتينغ الوطنية الوحيدة التي تقام إحدى جولاتها على حلبة فورمولا واحد، وهنا لا بد من التوجه بالشكر إلى مجلس أبوظبي الرياضي وإلى إدارة حلبة مرسى ياس على الجهود الكبيرة التي بذلاها في سبيل انجاح الحدث الرياضي الهام.

أهم المقالات