مارس 14, 2016

آمنة القبيسي على منصة التتويج

توّجت سائقة فريق أكاديمية ضمان للسرعة آمنة خالد القبيسي بالمركز الثالث ضمن فئة جونيور ماكس خلال منافسات الجولة الـ11 ما قبل الأخيرة من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ التي استضافتها حلبة مرسى ياس في أبوظبي. وبهذا، تضيف “الإماراتية الطائرة” منصة تتويج ثالثة في رصيدها خلال مسيرتها الناشئة في رياضة سباقات الكارتينغ مع أكاديمية ضمان.

الجدير بالذكر أن إصرار آمنة في الصعود على منصة التتويج أهداها المركز الثالث في نهاية الجولة، إذ أنها تأهلت للتصفيات في المركز الرابع ووصلت فيها إلى المركز الثاني قبل أن تتعرض للانزلاق وتتراجع إلى المركز الـ 12 الأمر الذي وضعها في المركز الـ 11 للانطلاق خلال السباق ما قبل النهائي، وبفضل إصرارها الكبير، نجحت الإماراتية الطائرة في صعود سلم الترتيب العام متخطية أقرانها خلال السباق لتحتل المركز الثالث. وفي السباق النهائي كادت آمنة أن تفقد مركزها وتكتفيبالمركز الرابع، إلا أنها عرفت كيف تخطف برونزية فئتها خلال اللفة الأخيرة بمهارة عالية.

Amna_YAS2016.JPG

من ناحية أخرى، كانت الأعين متجهة نحو سعيد آل علي في فئة DD2 الذي قدم تأدية مميزة في التجارب التأهيلية والتصفيات وفي السباق ما قبل النهائي حيث احتل فيها جميعها المركز الثالث. إلا أن المحرك خانه في السباق النهائي وأجبر آل علي للخروج من السباق بخفي حنين.

الجدير بالذكر أن سباق حمدة القبيسي (الفتاة العربية الوحيدة والأصغر ضمن 24 فتاة حول العالم التي تمثل لجنة المرأة في رياضة السيارات التابعة للاتحاد الدولي للسيارات “فيا”) كان ممتازاً إلى أن أنهت السباق النهائي في المركز السادس ضمن فئة ميني ماكس، ولكن الانجاز تمثل في تسجيلها أسرع زمن كاسرةً حاجز الـ 55 ثانية (45.931 ثانية).

تسدل الستارة على بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينغ لموسم 2015-2016 على حلبة العين ريسواي في 8 و9 ابريل. ويعتبر السباق الختامي على قدر كبير جداً من الأهمية كون نقاطه مضاعفة وهو ما يحفز السائقين على تقديم أفضل ما لديهم للحصول على أكبر قدر من النقاط.

أهم المقالات