مارس 21, 2017

آمنة القبيسي تحسم لقب بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج

في إنجاز غير مسبوق، توّجت نجمة أكاديمية ضمان للسرعة، آمنة القبيسي (16 عاماً) بذهبية الجولة قبل الأخيرة من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج على حلبة مرسى ياس بأبوظبي ضمن فئة سينيور ماكس، الأمر الذي سمح لها في حسم لقب البطولة قبل جولتها الختامية التي ستدور منافساتها على حلبة العين الدولية في السابع من ابريل المقبل. وبهذا، تكون آمنة القبيسي قد أمهرت توقيعها الذهبي على بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج كأول فتاة إماراتية عربية تحقق الفوز بلقب البطولة التي لطالما كانت حكراً على الرجال.

تألقت نجمة أكاديمية ضمان للسرعة على حلبة مرسى ياس مسجلةً الزمن الأسرع في الحصص التأهيلية ومن ثم المركز الأول في التصفيات. كانت آمنة تهدف إلى تحقيق الفوز على حلبتها المفضلة وحسم لقب البطولة للابتعاد عن ضغوطات الجولة الأخيرة. وبالفعل، نجحت البطلة الإماراتية في تحقيق الفوز بالسباق قبل النهائي والسباق النهائي متوجةً تأديتها بالمسك عندما سجلت أسرع لفة في السباق النهائي على متن الكارت الإيطالية الصنع (سي.آر.جي) لتحصد النقاط الكاملة من جولة حلبة مرسى ياس عن جدارة واستحقاق مما رفع رصيدها من النقاط بفارق لا يمكن لأقرب منافسيها الوصول إليه حتى في جولة العين الختامية التي تتضاعف فيها النقاط، فقبل انطلاق سباق ياس كانت آمنة تتصدر البطولة في فئتها برصيد 961 نقطة أي بفارق 232 نقطة، ومع فوز آمنة بالعلامة الكاملة في ياس يكون رصيدها قد تجاوز الألف نقطة.

AMNA_Winner_YAS.jpg

بدأ موسم 2016-2017 من بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج في أكتوبر الماضي وشهدت آمنة القبيسي خلاله منافسات أقل ما يمكن وصفها بالقاسية! خصوصاً وأن آمنة الفتاة الوحيدة التي تتنافس في فئة متطلبة جداً (سينيور ماكس) ضد شبّان يتمتعون بخبرة تفوق خبرتها على غرار البريطاني باسكال بوك ومواطنه تيمور كيرمانساتشي والبطل العماني المتألق عبدالله الرواحي وأيضاً البريطاني أندرو هانت والأسترالي جيكوب روبنسون. إلا أن الإصرار والعزيمة والجهد والتدريب المتواصل والعمل الجماعي في أكاديمية ضمان للسرعة مكّن آمنة القبيسي من المنافسة على المراكز الأولى لتظفر في نهاية المطاف بلقب البطولة برصيد دسم من منصات التتويج يتألف من برونزييتين، 7 فضيات، وذهبييتين.

تختتم بطولة الإمارات روتاكس ماكس للكارتينج على حلبة العين الدولية في السابع من شهر ابريل المقبل حيث ستتسلم آمنة كأس بطولة فئة سينيور ماكس، وستكون المنافسات في الفئات الأخرى ملتهبة لتحديد هوية أبطال تلك الفئات.

أهم المقالات