يناير 13, 2015

آفاق جديدة لبطولة الإمارات الصحراوية

تستعد بطولة الإمارات الصحراوية لاستكشاف مناطق جديدة نهاية الأسبوع الجاري حيث تتوجه سلسلة الراليات الوطنية إلى إمارة أم القيوين للمرة الأولى في تاريخها بدعم وتشجيع كامل من ولي عهد الإمارة، سمو الشيخ راشد بن سعود المعلا.

وتحت رعايته الكريمة، تقام الجولة الرابعة من موسم 2014-2015 للبطولة الصحراوية في منطقة فلج المعلا صباح يوم الجمعة مع توقعات بمشاركة أكثر من 100 سائق ودرّاج في الوقت الذي تواصل فيه البطولة المؤلفة من ست جولات تعزيز مكانتها جولة بعد أخرى.

وتقام بطولة الإمارات الصحراوية بتنظيم من نادي الإمارات للسيارات واتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدراجات النارية ودعم من “تاغ هوير الشرق الأوسط” – راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس.

وساهمت البطولة، التي انطلقت في أكتوبر 2013 بهدف ضمان مستقبل الراليات على المستوى المحلي، في تلبية النداءات التي رددها مجتمع رياضة المحركات في الدولة والمنادية بتنظيم سلسلة تنافسية جديدة للراليات تقام في بيئة طبيعية، مع الأخذ بعين الاعتبار بسلامة المشاركين.

وتعتبر البطولة، التي تتضمن أربع فئات مختلفة – السيارات، سيارات البقي، الدراجات النارية والدراجات الرباعية (الكوادز) – مثالية للاستعداد والتحضير لبطولة أبوظبي الصحراوية. وقد شهد الموسم الحالي للبطولة مشاركة ما يزيد على 100 متسابق في كل جولة من الجولات الثلاث الأولى، في حين سجلت الجولة الثانية، التي عقدت في أكتوبر 2014، رقما قياسيا وصل إلى 135 متسابق.

وبعد انقضاء الجولات الثلاث الأولى للبطولة، يتصدر المدافع عن اللقب، الإماراتي أحمد الفهيم، فئة السيارات في البطولة، في حين يتصدر مواطنه محمد البلوشي فئة الدراجات النارية وأليكس ماك فارلاين فئة الكوادز.

ومما لا شك فيه أن الثلاثي سيواجه منافسة قوية مع انطلاق الإثارة من جديد في أم القيوين يوم الجمعة القادم. وتنطلق المنافسة تمام الساعة 9 صباحا على مسار قصير وصعب، والذي سيشهد تنافس الدراجات النارية والكوادز على مسار وتنافس السيارات وسيارات البقي على مسار آخر، على أن تنطلق المنافسات في الوقت نفسه.

وسيخوص المتسابقون المنافسة على مدار ساعتين متواصلتين يكون الفائز فئها صاحب أكبر عدد من اللفات. ومن بين أبرز الملاحظات حول المشاركين في الجولة المقبلة، مشاركة سبع سائقات في فئة الدراجات النارية، من بينهن السائقة كايلي سلو، ويعتبر هذا رقما قياسيا جديدا في البطولة.

الترتيب العام بعد الجولة الثالثة
السيارات
1. احمد الفهيم ( الإمارات) بولاريس تي3 62 نقطة
2. غرايم روز (بريطانيا) بولاريس تي3 52 نقطة
3. كريس جاكسون (كان إيه أم) 51 نقطة
4. أحمد المقعودي (الإمارات) بولاريس 50 نقطة
5. إيميل خنيصر (لبنان) نيسان باترول تي1 49 نقطة
6. محمد غولزار 40 نقطة

متصدرو الفئات
تي1 –إيان باركر، فاديم بريتولايك (مشترك) / تي2 – إيميل خنيصر / تي3 – ميشيل فضل / المحلية – أحمد الفهيم

الدراجات النارية
1. محمد البلوشي (الإمارات) كيه تي أم 450 65 نقطة
2. محمد جعفر (الكويت) كيه تي أم 450 62 نقطة
3. جايك شبتون (بريطانيا) كيه تي أم 50 نقطة
4. مارك غرامز 48 نقطة
5. روس رونالز 43 نقطة
6. سعيد الشنقيطي (الإمارات) كيه تي أم) 42 نقطة
= مارك أكرمان (جنوب أفريقيا) هوزكفارنا 42 نقطة

الدراجات الرباعية “الكوادز”
1. أليكس ماك فارلانس (بريطانيا) كيه تي أم 59 نقطة
2. حميد المشغوني (الإمارات) هوندا 45 نقطة
3. جاك ودي لانغ 38 نقطة
4. سيباستيان حسيني (هولندا) ياماها 36 نقطة
5. كولين ميرسر (بريطانيا) هوندا 33 نقطة
6. كولين ويلكين (جنوب أفريقيا) 28 نقطة
7. محمد الشامسي (الإمارات) ياماها 25 نقطة

أهم المقالات