يناير 02, 2019

آردن AJ 24 النسخة الأكثر حدة من جاكوار XE

سيارات جاكوار الحديثة توفر طابعا رياضيا لم يكن موجودا في طرازاتها في السابق، على الرغم من ذلك لم تتوانى شركة آردن عن وضع لمساتها على جاكوار XE المعدلة من قبلها وتوفر طراز آردن AJ 24 ذو الطابع الأكثر حدة.

تمثل شركة آردن لدى شركة جاكوار مكانة برابوس لدى مرسيدس-بنز وهامان لدى بي ام دبليو، تتميز آردن AJ 24 بالزوائد التي تعزز من الطابع الحاد للسيارة في حال لم يكن طراز SVR يلبي ذلك للزبائن الراغبين بطابع أكثر حدة.

آردن AJ 24

تتميز آردن AJ 24 بالزوائد التي تزيد من حدة الطابع العام للسيارة، يعود الفضل لذلك من خلال الصادم الذي يحتوي على فتحات تهوئة كبيرة الحجم وأيضا غطاء المحرك الذي بات يحتوي فتحات تهوئة كبيرة الحجم وهو ما يساهم في إدخال المزيد من الهواء لتبريد المحرك بشكل أفضل.

من أجل تأمين الحضور المطلوب لسيارة آردن AJ 24 تم تزويدها بعجلات من الألمنيوم المعالج من أجل تخفيف وزنها، يبلغ قياس هذه العجلات 20 بوصة كما أن الأذرع التباعدة تمكن من رؤية غطاء أقراص المكابح وهو أصبح السمة العصرية للسيارات ذات الطابع الرياضي من كافة الفئات.

آردن AJ 24

من الخلف يبرز مشتت الهواء في آردن AJ 24 الذي أصبح يحتوي على شفرات أكثر بروزا ومصنوع من ألياف الكربون وأيضا يستوعب بداخله مخارج العادم الرباعية كما يمكن طلب توفير جناح خلفي مما يعطي طابعا رياضيا شرسا.

بالطبع ركزت شركة آردن جهودها في تعديل المحرك وهو ما يمكن آردن AJ 24 من انتاج 463 حصان وعزم دوران يصل لغاية 583 نيوتن.متر علما أن المحرك القياسي ينتج 380 حصان و 450 نيوتن.متر.

آردن AJ 24

لم تقم بعد شركة آردن بالإعلان عن أي شيء يتعلق بالتسارع من 0-100 كم/ أو السرعة القصوى لسيارتها AJ 24 لكنها حتما ستكون مذهلة بالمقارنة مع النسخة الأساسية التي تم التعديل عليها.

في النهاية لا بد من ذكر أن تعديلات شركة آدرن التي تتضمن آردن AJ 24 تشمل أيضا ترميم سيارات جاكوار الكلاسيكية وإضفاء الطابع العصري لها وهو ما يحبه البعض الذين يريدون المزج ما بين الماضي والحاضر.

أهم المقالات