نوفمبر 04, 2020

مرسيدس-بنز GLB الرياضية وصلت إلى الإمارات

أعلنت شركة مشاريع قرقاش، الوكيل المعتمد لمرسيدس-بنز في دبي والشارقة والإمارات الشمالية، عن إطلاق سيارة مرسيدس-بنز GLB التي طال انتظارها في الإمارات العربية المتحدة.

تم إطلاق سيارة GLB الجديدة في جميع صالات عرض قرقاش بالإمارات العربية المتحدة، وتجمع السيارة الفريدة من نوعها بين التصميم الذي لا تشوبه شائبة، والمهام والوظائف الذكية مع أقصى حد من الرفاهية والراحة التي توفرها تلك  السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات والمدمجة، فهي حقا بمثابة رفيق وشريك مثالي لكل فرد لكي يؤدي دوره  في الحياة على الوجه الأمثل.

مرسيدس GLB

صممت مرسيدس-بنز GLB بأبعاد قوية ملائمة للطرقات الوعرة. بالإضافة إلى أنها مزودة بنظام دفع رباعي اختياري 4MATIC، وضوء خاص للطرقات الوعرة يساعد على اكتشاف العوائق أمام السيارة بسرعات منخفضة.

تعد سيارة مرسيدس-بنز GLB الجديدة متعددة الاستخدامات SUV، بما تمتلكه من إمكانات مثالية للغاية للحياة في الإمارات، فالسيارة متسعة وتسع العائلة، وهي أول سيارة في هذا القطاع تتوفر اختياريا كسيارة ذات سبعة مقاعد، مما يضمن انتقالا سلسا من خمسة إلى سبعة مقاعد بأقل جهد ممكن.

بفضل المحركات القوية والفعالة ذات الأربع أسطوانات، وأحدث أنظمة مساعدة القيادة مع الدعم المساند للسائق، ونظام  المعلومات والترفيه MBUX الذي يعمل بشكل حدسي. بالإضافة إلى التحكم الشامل في الراحة ENERGIZING Comfort.

مرسيدس GLB

 يتميز هذا الطراز الجديد بجميع نقاط القوة الموجودة في الجيل الحالي من الفئة المدمجة من مرسيدس بنز. في البداية تعتبر سيارة GLB 35 4MATIC من مرسيدس- AMG بديلا منقطع النظير في فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة.

لذا، تفخر شركة قرقاش بإطلاق هذه السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الفريدة، ذات السبعة مقاعد في سوق الإمارات العربية المتحدة، فهي سيارة دفع رباعي لا مثيل لها، حيث تستعير GLB شارات تصميم من الفئة G الخالدة، ليمنحها تصميما أنيقا ورياضي حديث.

تجعل الميزات الذكية ونظام MBUX شديد المرونة، تلك السيارة سهلة الاستخدام بشكل لا يصدق، إذ أنها تتفهم وتتكيف مع احتياجات ومتطلبات كل راكب وكذلك السائق.

وتقول مديرة التسويق لدى شركة مشاريع قرقاش، ساهرة إسلا: ” نحن في قرقاش سعداء بأن نكون الموزع المعتمد و الموثوق به لطراز مرسيدس GLB الجديد داخل الإمارات العربية المتحدة، الرفيق المثالي للعملاء وأسرهم، مؤكدة أن الشركة على يقين من أن هذه السيارة ستلبي كل التوقعات ومتطلبات العملاء”.

الطرقات الوعرة مع مرسيدس بنز GLB

مرسيدس GLB

تأتي سيارة مرسيدس-بنز GLB متعددة الاستخدامات، والتي تتسم بقدر كبير من المرونة والتتساع من الداخل، مع مجموعة من الميزات التي تجعلها مثالية لاقتحام صحراء الإمارات، مع وظائف خاصة للتعامل مع للطرقات والتضاريس الوعرة، لتضمن رحلة سلسة في عمق التضاريس الأكثر وعورة.

تتضمن الواجهة الأمامية للسيارة حزمة من المصابيح الرائعة، مع بروز قصير ومجسم في الأمام والخلف يصل الأبواب إلى الشريط الجانبي، مما يحسن سهولة الاستخدام، ويحافظ على فتحات الأبواب خالية من الأوساخ بالإضافة إلى زيادة الحماية من الصدمات الجانبية.

تأتي الحزمة الهندسية الاختيارية للطرق الوعرة مزودة بمصابيح أمامية MULTUBEAM LED إضافية. إلى حانب إلى ضوء خاص للطرقات الوعرة من أجل رؤية مثالية في الظلام الدامس، كما تتيح  حزمة هندسة الطرق الوعرة أيضا وضعا إضافيا للقيادة.

بالإضافة إلى شاشة وسائط  متعددة تقدم عرضا واقعيا للتضاريس لزيادة التحكم والقيام بالمناورات بشكل أفضل.

يعمل نظام المساعدة على الانحدار بكفاءة عند المنحدرات (DSR) تلقائيا بالسرعة البطيئة المحددة مسبقا، إلى جانب تطبيقات المكابح المستهدفة التي تساعد على الاحتفاظ بالتحكم الكامل أثناء القيادة على المنحدرات الشديدة.

تم تجهيز مرسيدس-بنز GLB اختياريا بنظام 4MATIC الرباعي الدائم، مع توزيع عزم دوران متغير بالكامل، يسمح هذا التكوين الرياضي للدفع الرباعي للسائق باستخدام مفتاح DYNAMIC SELECT للتأثير على خصائص 4MATIC.

كما تتوفر ثلاث خرائط مميزة للتحكم في قابض الدفع الرباعي، على الرغم من أن النظام يستجيب بمرونة لحالة القيادة الحالية في أي وضع. وفي وضع الطرق الوعرة، يعمل القابض بالدفع الرباعي كقفل تفاضلي بين المحاور مع توزيع أساسي متوازن بنسبة 50:50.

لمحة سريعة عن سيارة مرسيدس-بنز GLB الجديدة

ما يصل إلى سبعة مقاعد

مرسيدس GLB

GLB هي أول سيارة مدمجة من مرسيدس-بنز تقدم صف المقاعد الثالث عند الطلب بمقعدين فرديين إضافيين، وتوفر المقاعد للأشخاص حتى ارتفاع 1.68 متر مساحة مريحة.

تستمد المقاعد على معدات السلامة الملحقة بمساند الرأس قابلة للتمديد، وأحزمة أمان مزودة بشدادات للأحزمة، ومحددات لقوة الحزام على جميع المقاعد الخارجية، مع وسائد هوائية للنافذة الجانبية تحمي الركاب في صف المقعد الثالث.

كما يوجد مثبتات ISOFIX و TOP-Tether لمقاعد الأطفال المناسبة، يمكن استخدامها لربط ما يصل إلى أربعة مقاعد للأطفال في صفوف المقاعد الثاني والثالث.

ويتوفر بالصف الثالث من المقاعد حاملتي مشروبات بين المقاعد بالإضافة إلى حجرتين للتخزين مع خامات مطاطية على اليسارواليمين في مقصورة التخزين.

مساحة كبيرة بجميع الأبعاد

زودت GLB بأطول قاعدة عجلات من الجيل الحالي من الفئة المدمجة من مرسيدس-بنز، وتأتي بمقاس عند 2829 ملم. كما تبلغ مساحة الرأس في صف المقعد الأول 1069 ملم، وهي المساحة المثالية في هذا الجزء. وتوفر 967 ملم يجعل مساحة الأرجل الفعالة في الجزء الخلفي من المقاعد الخمسة في مستوى مريح بشكل خاص.

تصميم خارجي مميز

تعتبر GLB مثالية لصحراء الإمارات العربية المتحدة، وتلبي شغف الدولة بالقيادة على الطرق الوعرة بنسب قوية. ويعد القسم الأمامي المستقيم بمصابيحه الأمامية الرائعة دليلا واضحا على ملائمتها للطرق الوعرة، وكذلك الأجزاء المتدلية القصيرة في الأمام والخلف

يسيطر التصميم المجسم والمحدد بدقة على ملامح السيارة والجانبين وصولا للأبواب الأمر الذي يتيح سهولة الإستخدام، ويحافظ على فتحات الأبواب خالية من الأوساخ بالإضافة إلى زيادة الحماية في الصدمات الجانبية.

كما تحتوي السيارة على قضبان السقف المرتفعة مصنوعة من الألومنيوم المصقول.

تصميم داخلي عالي الجودة

تتكون لوحة العدادات من وحدة تخزين أساسية واحدة بها فتحة في منطقة السائق والراكب الأمامي. يواجه السائق قمرة القيادة ذات الشاشة العريضة، مع التحكم والعرض عبر MBUX، وهناك ميزة جديدة هي توافر  العناصر الأنبوبية المصنوعة من الألومنيوم والتي تدور حول لوحة القيادة في الطرف السفلي، لتمنح لوحة القيادة انطباعا من المتانة والقوة.

في الكونسول الوسطي، توفر العناصر الأنبوبية دعما قويا للمكونات وأدوات التحكم وعلى طول الأبواب. ويتم التأكيد على شخصية سيارة الدفع الرباعي من خلال مقبض الإمساك الأفقي، الذي يندمج مع التفاصيل الأخرى فى التصميم.

نظام معلومات وترفيه يعمل بشكل حدسي

تم تجهيز GLB بنظام MBUX، يتميز النظام بشاشتي عرض قياسيتين مقاس 7 بوصات، وحزمة من الأدوات، شاشة  الوسائط مع شاشة تعمل باللمس (اختياريا: 2 × 10.25 بوصة)، وعجلة قيادة رياضية مع أزرار التحكم باللمس على اليسار واليمين ، ومنفذ USB (النوع C)، وبلوتوث ® لإستخدام  الهاتف والصوت.

تتمتع السيارة  بالكمبيوتر القوي والشاشات والرسومات الرائعة  والعرض التقديمي القابل للتخصيص وشاشة العرض بالألوان الكاملة، بما يتيح التنقل بمرونة بين المهام وبرامج التحكم الصوتي الذي يتم تنشيطه باستخدام موجه “Hey Mercedes” والتي تعد من المزايا الرئيسية للنظام.

راحة شاملة

 يتوفر في السيارة  شبكات التحكم في أنظمة الراحة المختلفة بالسيارة، وتتيح استخدام الإضاءة والأوضاع الموسيقية. وهناك عدد من المهام الواسعة التي تمنح الركاب الشعور بالسعادة، تفعل هذه البرامج وفقا للحالة التي يريدها مالكها.

أنظمة مساعدة القيادة

بفضل أنظمة الكاميرا والرادار ، تتمكن السيارة GLB من رؤية ما يصل إلى 500 متر للأمام والقيادة في الوضع شبه الآلي في مواقف معينة.

يتضمن ذلك على سبيل المثال، ضبط السرعة المريح قبل المنعطفات، أو التقاطعات، أو التقاطعات الدائرية التي يتم تنفيذها بواسطة Active Distance Assist DISTRONIC، والتي تستخدم أيضًا بيانات الخرائط والملاحة.

كوظيفة جديدة تتيحها أنظمة Active Steering Assist، وهي من بين أشياء أخرى مثل أيضا مساعد تغيير المسار النشط البديهي التي تحقق الراحة أثناء القيادة.

المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED

تمنح المصابيح الأمامية الاختيارية MULTIBEAM LED إمكانية الضبط السريع والدقيق للمصابيح الأمامية، حسب ظروف الطريق وحركة المرور الحالية مع نظام Highbeam Assist Plus التكيفي

كما يمكن أن تظل الحزمة الرئيسية مضاءة في جميع الأوقات، كخيار متاح، وتوجد أيضا مصابيح ضباب أمامية بتقنية LED، تقوم بتوزيع الضوء على نطاق أوسع من المصابيح الأمامية الرئيسية، وبالتالي تضيء المناطق المحيطية بشكل أفضل،و يساعد وضعها المنخفض في المصد الأمامي على مواجهة أى خطر مفاجيء .

تأتي طرازات 4MATIC ذات شاشة الوسائط الكبيرة، ضمن حزمة هندسة الطرقات الوعرة بالاقتران مع المصابيح الأمامية متعددة الأطياف بتقنية LED، وتتميز هذه الطرازات بإضاءة خاصة للطرقات الوعرة تسهل رؤية العوائق في التضاريس الوعرة في الظلام.

ومع ضوء الطرقات الوعرة، يجري تشغيل ضوء المنعطفات للمصابيح الأمامية متعددة الأطياف LED بشكل دائم بسرعة تصل إلى 50 كم / ساعة، ينتج عن هذا توزيع ضوء واسع ومشرق أمام السيارة.

باقة هندسة الطرقات الوعرة

تشتمل حزمة هندسة الطرقات الوعرة على وضع قيادة إضافي، إنه يتكيف مع توصيل الطاقة للمحرك، وخصائص التحكم في التدخل 4MATIC وABS للقيادة على الطرقات الوعرة في التضاريس السهلة.

ويمكن تنشيطه عبر مفتاح DYNAMIC SELECT. بالإضافة إلى ذلك، يمكن استدعاء رسم متحرك لوضع القيادة في شاشة الوسائط، ليساعد العرض الواقعي للانحدار وزاوية الميل والإعدادات الفنية السائق على الحكم على مناورات القيادة بشكل أفضل.

يلتزم نظام المساعدة على الانحدار بسرعة المنحدرات (DSR) تلقائيا بالسرعة البطيئة المحددة مسبقًا بين حوالي، 2 و 18 كم / ساعة. يمكن قراءتها في مجموعة العدادات وفي شاشة العرض الأمامية الاختيارية، كذلك مع تطبيقات المكابح المستهدفة.

ويساهم المساعد في الاحتفاظ بالسيطرة أثناء القيادة على المنحدرات الشديدة.

4MATIC الدفع الرباعي

جهزت GLB اختياريا بنظام 4MATIC الدائم الرباعي، مع توزيع عزم دوران متغير بالكامل. يسمح هذا التكوين الرياضي للدفع الرباعي للسائق باستخدام مفتاح DYNAMIC SELECT للتأثير على خصائص 4MATIC.

تتوفر ثلاث خرائط مميزة للتحكم في قابض الدفع الرباعي، على الرغم من أن النظام يستجيب بمرونة لحالة القيادة الحالية في أي وضع. في عملية القيادة العادية ، يعتمد برنامج القيادة “Eco / Comfort” على توزيع 80:20 (المحور الأمامي: المحور الخلفي) ، بينما في وضع “الرياضة” يكون 70:30.

وفي وضع الطرقات الوعرة، يعمل القابض بالدفع الرباعي كقفل تفاضلي بين المحاور مع توزيع أساسي متوازن بنسبة 50:50. في الجزء الأمامي كما تحتوي GLB على دعامات تعليق McPherson، وفي الخلف محور متعدد الوصلات مفصول  مع نوابض ضغط.

ويمكن للسائق التبديل بين المزيد من الراحة أو الضبط الرياضي بشكل خاص عبر مفتاح DYNAMIC SELECT

المحركات

تضع مرسيدس GLB الجديدة ثقتها في محركات البنزين والديزل رباعية الأسطوانات، التي تم تحديثها بالكامل لإعادة إطلاق سلسلة الطرازات المدمجة.

بالمقارنة مع الجيل السابق، فهي تتميز بقوة متزايدة بشكل كبير وكفاءة محسنة وانبعاثات منخفضة.

إن محركات البنزين من نوع  M 282 سعة 1.33 ليتر في فئة GLB 200 مزود بإغلاق أسطواني للتشغيل الفعال في نطاق التحميل الجزئي.

يحتوي محرك M 260 سعة 2 لتير في فئة GLB 250 4MATIC على بطانات أسطوانات من الحديد الزهر في كتلة المحرك المصنوعة من الألمنيوم المصبوب، بما يقلل من احتكاك المكبس ويقلل من الاستهلاك للوقود.

بفضل نظام التحكم في الانبعاث الموسع، فإن محرك الديزل بسعة 2 ليتر (OM 654q) مع ناقل حركة ثنائي القابض 8G- DCT، واستهلاك الوقود المشترك 5.5-4.9 ليتر / 100 كم، يكون نسبة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المجمعة 146-128 جم / كم 1 وهو ما يتناسب  بالفعل مع معايير RDE (انبعاثات القيادة الحقيقية) المرحلة 2 وهي معتمدة من Euro 6d.

أهم المقالات