فبراير 19, 2021

شاحنة فورد F-150 الجديدة كلياً أصبحت في الشرق الأوسط

أعلنت شركة فورد عن إطلاق شاحنة F-150 الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط، لتقدم للعملاء الشاحنة الأكثر قوة وإنتاجية على الإطلاق من عائلة شاحنات F-150. وتشتهر هذه السلسلة العريقة بمتانتها الفائقة وسجلها الحافل بالنجاحات، فهي الشاحنة المفضلة في الولايات المتحدة على مدار 44 عاماً على التوالي، وتواصل باستمرار الارتقاء بمعايير التميز والكفاءة بين جميع شاحنات المهام الخفيفة.

وفي هذا السياق، قال بيدرو سيموس، مدير التسويق في الشرق الأوسط  لدى فورد الأسواق المباشرة: “نأخذ على عاتقنا مسؤولية تلبية تطلعات العملاء واحتياجاتهم، بل وتزويدهم بابتكارات وخيارات لم تخطر في بالهم. وها نحن اليوم نقدم لهم شاحنة F-150 الأكثر متانة على الإطلاق، والمزودة بالكثير من التقنيات المتطورة والمزايا التي تتيح لأصحابها خوض مختلف التضاريس والتمتع بتجربة قيادة لا تضاهى”.

شاحنة F-150 الأكثر متانة على الإطلاق

فوردF-150 2021

تقوم شاحنة F-150 الجديدة كلياً على أساس قوي مثبت المتانة، يضم إطاراً فولاذياً فائق القوة ومدعماً بالكامل بهيكل من سبائك الألمنيوم عالية المتانة مثل المواد المستخدمة في صناعة المركبات العسكرية. فكل قطعة من الهيكل الخارجي المتين تأتي بتصميم جديد وتراعي الحفاظ على مظهرها الجريء والقوي، بما في ذلك التصميم المحدّث للمصابيح الأمامية؛ وغطاء المحرك البارز الجديد والمصدات الملتفة، والرفارف الأمامية الأكثر ارتفاعاً، والجزء الأوسط الأكثر انحناءً، وقطر الإطارات الذي زاد بمقدار ثلاثة أرباع البوصة، مما يمنح F-150 مظهراً أكثر صلابة ومزيداً من القوة على الطرقات العادية والوعرة.

وتعد F-150 الجديدة كلياً الشاحنة الأكثر ديناميكية على الإطلاق، حيث تعمل قضبان الشبكة الأمامية النشطة وهندسة المقصورة الجديدة والباب الخلفي معاً لتقليل الاحتكاك وتعزيز كفاءة استهلاك الوقود في الشاحنة.

أما المقصورة الداخلية، فتأتي بتصميم جديد يرتقي بتجربة مالكي F-150 بفضل الراحة والأناقة والأدوات والتقنيات المتطورة، كما تتميز المقصورة بمواد محسنة وخيارات ألوان جديدة وسعة تخزين أكبر وبتصميم يراعي الاحتياجات العملية لمالكي الشاحنات وسائقيها.

وتتوفر في F-150 شاشة مركزية جديدة كلياً بحجم 12 بوصة، وهي قياسية في طرازات XLT العالية وما فوقها، وتتيح للعملاء تقسيم الشاشة والتحكم في وظائف متعددة في آن واحد مثل الملاحة أو الموسيقى أو مزايا الشاحنة. أما التصميم الكلي للشاشة، فيحقق توازناً بين إمكانية الوصول إلى التقنيات المتطورة وتفضيل العملاء للضغط على الأزرار العادية. أما طرازات XL وXLT القياسية، فهي تضم شاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصات لتتيح للعملاء الاستمتاع بوظائف الشاشة التي تعمل باللمس وبرؤية أفضل لكاميرا الرؤية الخلفية.

F-150 الأكثر إنتاجية على الإطلاق

فوردF-150 2021

ساهم إدراك فورد العميق لاحتياجات مالكي الشاحنات بإضافة العديد من المزايا الجديدة لشاحنة F-150 للارتقاء بالإنتاجية إلى مستويات إضافية.

ومن هذه المزايا، سطح العمل الداخلي الاختياري الجديد من F-150 الذي يوفر مساحة مثالية لتوقيع المستندات أو استخدام الكمبيوتر المحمول أو الاستمتاع بتناول وجبة خفيفة أثناء الاستراحة، مما يمنح العملاء إمكانية الحصول على مكتب دائم في أي مكان.

تضم كافة شاحنات F-150 الجديدة كلياً وبشكل قياسي مرابط جديدة مثبتة على جوانب الباب الخلفي لربط الأغراض الطويلة على أرض الشاحنة الخلفية، كما تم دمج جيوب تثبيت جديدة في الباب الخلفي لكل شاحنة. وتضم الشاحنة ميزة سطح العمل الخلفي المسطح الذي يضم أيضاً مساطر مدمجة وحاملاً للأجهزة المتحركة وحاملاً للأكواب وحاملاً للأقلام لمن يستخدمون شاحنتهم للعمل أو المشاريع الذاتية في المنزل.

وشاحنة F-150 الجديدة كلياً هي شاحنة البيك أب كاملة الحجم المخصصة للمهام الخفيفة الوحيدة التي توفر خاصية التوجيه العكسي للمقطورة Trailer Reverse Guidance ونظام مساعد الرجوع إلى الخلف للمقطورات.

خيارات قوة السحب للجميع

فوردF-150 2021

تأتي شاحنة F-150 بأربعة خيارات من المحركات، ثلاثة محركات بست اسطوانات، منها أول محرك هجين على الإطلاق، ومحرك بثماني اسطوانات بتقنية التهوية الطبيعية.

ويهدف محرك PowerBoost الهجين بالكامل الجديد كلياً بستة أسطوانات وسعة 3,5 لتر إلى توفير أكبر قدر من عزم الدوران والقوة مقارنة بأي سيارة بيك أب كبيرة الحجم للمهام الخفيفة. ويأتي نظام PowerBoost  المتوفر في جميع طرازات شاحنة F-150 بدءاً من XL وصولاً إلى Limited، وهي بذلك الشاحنة الوحيدة بالحجم الكامل والمخصصة للمهام الخفيفة التي توفر محركاً هجيناً كلياً، ليضيف عزماً كهربائياً فورياً إلى محرك EcoBoost®  بستة أسطوانات سعة 3,5 لتر. وتصل كفاءة استهلاك الوقود في F-150 لنحو 1100 كيلو متر في الخزان الواحد من الوقود، وستوفر ما لا يقل عن 5400 كيلو جرام من الحد الأقصى المتاح للجر، أي ما يعادل عشرة جمال عربية بالغة.

ويجمع نظام PowerBoost بين قدرات محرك EcoBoost الذي أثبت كفاءة عالية وناقل الحركة الأوتوماتيكي SelectShift® من 10 سرعات مع محرك كهربائي بقدرة 35 كيلوواط (47 حصاناً) مدمج في ناقل الحركة، إضافة إلى البرامج التي تمت معايرتها خصيصاً لاستخدامات الشاحنة، بما في ذلك أوضاع القيادة مثل وضع السحب، لمساعدة العملاء على جر المقطورات الثقيلة بسهولة أكبر.

وتشمل خيارات المحركات الأخرى محرك EcoBoost سعة 3.5 لتر من ست أسطوانات بشاحن توربيني مزدوج، يوّلد قوة قدرها  400 حصان و677 نيوتن متر من عزم الدوران، ومحرك التهوية الطبيعية من ثماني أسطوانات سعة 8 لتر يقدم 400 حصان من القوة وعزم دوران قدره 555 نيوتن متر لتوفير أفضل قدرات الحمولة على مستوى الفئة.

F-150 الأكثر اتصالاً على الإطلاق

فوردF-150 2021

يأتي نظام SYNC 4 الجديد كلياً قياسياً في كافة طرازات F-150، مما يساعد على إبقاء مالكي الشاحنات على اتصال وبالتالي تعزيز إنتاجيتهم بفضل ميزات التحكم بالصوت والمعلومات القابلة للتخصيص عند الطلب.

تقنيات مساعدة السائق

فوردF-150 2021

تأتي شاحنات F-150 الجديدة كلياً مزودة أحدث مزايا مساعدة السائق والتي تشكل جزءاً من نظام     Co-Pilot360™ 2.0 من فورد. وتتوفر المزيد من المزايا القياسية في طراز XL مثل مساعد ما قبل الاصطدام المعزز بخاصية التوقف التلقائي في حالات الطوارئ وتقنية رصد المشاة للمساعدة في تجنب الاصطدام المحتمل مع مركبة أخرى أو أحد المشاة، وكاميرا الرؤية الخلفية مع مساعد قطر المقطورة والإضاءة الأمامية العالية التلقائي والتشغيل والإيقاف التلقائي للمصابيح الأمامية.

تتوفر شاحنة فورد F-150 حالياً في صالات العرض في المنطقة.

فوردF-150 2021

أهم المقالات