إقرأ المزيد
نصائح للحافظ على سيارتك عند إيقافها لمدة طويلة
شارك   |

كثير منا يترك سيارته مركونة لفترة طويلة، وذلك لعدة أسباب سواء للسفر أو العمل أو غيره، مما يترك السيارة بدون استخدام خلال فترة قد تمتد لأسابيع.

لكن هناك خطوات يجب التنبه إليها قبل ترك السيارة طيلة هذه الفترة. وفي ما يلي بعض الخطوات التي يمكنك اتباعها للحفاظ على سيارتك لتكون في حالة جيدة حتى تتمكن من تشغيلها بعد عودتك.

املأ الخزان بوقود جديد

عند ترك سيارتك بدون استخدام لفترة طويلة، يمكن للمنطقة الداخلية في خزان الوقود أن تبدأ بالصدأ، ويمكن للرواسب أن تسد أنبوب سحب الوقود. ومن خلال ملء خزان الوقود بالكامل فإن ذلك يساعد في تجنب وجود الرطوبة داخل الخزان ويجنبه الصدأ.

نفخ الإطارات بالضغط المناسب

عندما تبقى السيارة في وضع ثابت لفترة طويلة، يمكن أن تصبح الإطارات مسطحة نتيجة وزن السيارة الهائل. والحل البسيط لهذا الأمر، بأن يتم الحفاظ على الإطارات منفوخة عند الحد المطلوب من الضغط.

إذا قمت بركن سيارتك في كراج داخلي، يمكنك أيضاً إزالة جميع الإطارات ووضع السيارة على رافعة. قد يتطلب هذا الأمر المزيد من الجهد ولكنك بذلك تتجنب تكلفة شراء مجموعة جديدة من الإطارات.

لا تدع البطارية تموت

قبل أن تترك سيارتك لفترة طويلة، عليك إزالة البطارية. يساعد تخزين البطارية في بيئة باردة وجافة في الحفاظ عليها مشحونة بالإضافة إلى تشحيمها في المحطة. هذه الخطوة سوف توفر عليك المعاناة عند إعادة تشغيل السيارة. كما أن المكونات الرقمية داخل السيارة مثل الراديو والساعة الرقمية سوف تحتاج إلى إعادة ضبطها.

لا تستخدم فرامل اليد

من الجيد استخدام فرامل اليد عندما تترك السيارة لبضعة أيام. ولكن عند المغادرة لأكثر من شهر ينصح بعدم استخدام فرامل اليد. ويكمن السبب هنا في أن جلدة الفرامل يمكن أن تلتصق بتروس الدوران.

عليك إيقافها وركنها في كراج داخلي خاص

يمكنك الآن استئجار وحدات تخزين لوضع سيارتك داخلها. وتم تصميم هذه الوحدات لحماية سيارتك في جميع الأوقات، من ارتفاع درجة الحرارة، وحماية لون الطلاء من أن يصبح باهتاً، والحفاظ على محرك سيارتك نظيفاً وغير معرض للانسداد. بالإضافة إلى الحفاظ على بطاريتك وحماية سيارتك من السرقة.

حافظ على نظافة سيارتك

تخلص من المهملات والنفايات، أو أي مخلفات من وجبات خفيفة ربما أكلتها أثناء القيادة. هذا الفتات يبدأ بالتعفن مع مرور الوقت ويمكن أن يتسبب برائحة كريهة داخل السيارة.


Avatar
Youssef Shaker

قارن