February 13, 2020

نصائح تجدد بها سيارتك القديمة لتبدو كأنها جديدة

إذا كنت ترغب في تغيير سيارتك القديمة، وظروفك المادية لا تسمح لك بذلك، فلا تشعر بالإحباط، سنعرض في التالي بعض الطرق التي تجعل سيارتك تشبه السيارات الحديثة الفاخرة.

عليك تغيير طلاء سيارتك، ومن الأفضل اختيار الفينيل، فهو يتميز بأنه يتوفر بثلاث ألوان مختلفة، مما يعطيك حرية في اختيار المظهر النهائي. كما يمكنك من تغيير لون المقود، مع الاهتمام بإضافة خشب الأبانوس إلى لوحة القيادة.

استخدم “فاميه” الزجاج، فهو يضفي على سيارتك لمسة من الفخامة والجمال، ولكن قبل القيام بذلك تأكد من أن قوانين المرور تسمح لك.

قم بترقية مقاعد سيارتك، فلا ينبغي أن تكون مقاعدك مريحة فحسب، بل يجب أن تحافظ على ثباتها أثناء القيادة، وإذا كانت لا تزال بحالة جيدة ففكر في تبديل الفرش من القماش إلى الجلد.

تفقد السيارة جاذبيتها عندما تكون مرتفعة عن باقي السيارات، لذا قلل من ارتفاعها عن طريق تغيير النوابض، الأمر الذي يزيد من ثباتها خلال القيادة، ويزيد من جمالها.

استبدل المصابيح ب LED، فهي أكثر أناقة وجاذبية من المصابيح العادية. ولا تنسى تغيير إطارات السيارة، ومن الأفضل اختيار الإطارات المصنوعة من الكروم الفضي اللماع والذي يكسبها مظهراً عصرياً.

ويعد تجديد أرضيات السيارة لأنها تصبح قذرة مع الوقت، تحديث رخيص ويحسن من المظهر الجمالي بشكل عام.

السيارات القديمة تفتقد إلى الميزات الحديثة، يمكنك تثبيت ميزات الأمان مثل الكاميرا الاحتياطية، أو جهاز مراقبة النقطة العمياء، أو نظام التحذير من التصادم دون الحاجة إلى شراء سيارة جديدة.

باستطاعتك أيضاً تطوير أنظمة المكابح، الأمر الذي يحسن من أداء السيارة بشكل ملحوظ، ويكسبك شعوراً بالأمان عند قيادتك بسرعات عالية.

 

أهم المقالات