إقرأ المزيد
4 مواصفات تتميز بها علبة التروس 7DCT
شارك   |
4 مواصفات تتميز بها علبة التروس 7DCT

تم تطوير علبة التروس 7DCT مزدوجة الفصل والضم الرطبة الخاصة بشركة جيلي لتصنيع السيارات الصينية وفقا لمعايير فولفو، وتم بناءها من قبل فريق عالمي لمدة أربع سنوات.

وهي منتج جيلي الأساسي المصنوع لتلبية احتياجاتها لمنافسة السوق العالمية وتلبية احتياجات السيارات عالية الجودة 3.0 وموديلات السيارات من الجيل الجديد. وتصل كفاءة النقل القصوى بها إلى 97%، كما يتم التحول إلى غيارات السرعة خلال 0.2 ثانية.

علبة التروس متصلة بمحرك 1.5 TD عالي الأداء الجديد من جيلي.

1- أقصى كفاءة للحركة

من خلال مقارنتها مع اثنين من علبة التروس DCT السائدة في أوروبا و 8AT السائدة في اليابان، تعتبرعلبة التروس مزدوجة الفصل والضم الرطبة 7DCT الخاصة بجيلي أعلى كفاءة بين مثيلاتها من نفس المنتجات.

تعتمد ارتفاع كفاءة الحركة في مغير السرعة مزدوج الفصل والضم على فقدان الطاقة للأجزاء الداخلية بمغير السرعة، وتشمل المصادر الرئيسية لفقدانها ما يلي: فقدان الجر لجهاز الفصل والضم المزدوج، وفقدان تعشيق أسنان المحور، وفقدان المحمل، وفقدان الزيت.

2- في مجال التبريد والتشحيم

تتقيد القوة الدافعة التقليدية المتغيرة بشكل المضخة الميكانيكية للمحرك، وتستخدم نظام تنفيذ وتحكم نشط. وتقوم مضخة الزيت الالكترونية بالإمداد بالزيت بصورة حقيقية حسب الحاجة، من دون أن يكون هناك اسراف.

وفي مجال زيوت التشحيم، فإنها تعاونت مع العلامة التجارية العالمية Shell، في تطوير زيوت تشحيم خاصة بجيلي 7DCT، وهذا الزيت يتمتع بأداء ممتاز عند الاحتكاك، وذو لزوجة منخفضة، وأداء جيد في خفض درجة الحرارة، وثبات جيد عند عملية الأكسدة، وانخفاض في معدل فقدان الاحتكاك وفي خسارة القص وغيرها من المزايا ويتم تحسين كفاءة حركة مغير السرعة بشكل كبير.

3- معايير اختبار أكثر صرامة

وهو ان تقوم السيارة بسحب قاطرة وزنها 1 .8 طن وهي بحمولة كاملة تصل إلى 2 .3 طن (مما يلبي احتياجات أوروبا والولايات المتحدة الخاصة بمعايير سحب السيارات أو السفن أثناء القيادة الذاتية). كما تم اختبار ما إذا كانت درجة حرارة زيت علبة التروس تتجاوز المعايير من عدمه أثناء بدء التشغيل والتوقف المستمر لخمس مرات متتالية عند الطرق المنحدرة بنسبة 12%.

4- الموثوقية في علبة التروس 7DCT

تم تصميم علبة التروس 7DCT  في جيلي وفقا لمعايير التصميم العالمية لشركة فولفو العالمية، بمسافة تصل إلى 350 ألف كلم متجاوزة بذلك المعايير الأوروبية والأمريكية العادية (240 ألف كلم ) بنسبة 46%.

كما تم اختبار المقاعد والتحقق من تحمل وظائفها المكونة من 26 بندا (المتانة الدائمة، والتحمل عند تغيير غيارات السرعة، والتحمل عند السرعة العالية، والتحمل عند وقوف السيارة)، حيث تجاوزت إجمالى المدة التي تم فيها اختبار المقاعد أكثر من 50 ألف ساعة، ما يعادل 23 سنة وفي الوقت ذاته يتم خلال تلك المدة اتمام التحقق الوظيفي من مستويات 194 بندا من قطع الغيار.

وجرى أيضا اختبار طريق المركبة بأكملها. فبالنسبة لمنتجات علبة التروس 7DCT  من جيلي، تم إجراء اختبار للطرق العالمية باستخدام طرازات سيارات مختلفة من ماركات Volvo و CMA وجيلي، وتجاوز عدد الكيلومترات التي تحملتها على الطرق 6 ملايين كيلومتر غطت جميع الظروف المعقدة في أربع قارات.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن