إقرأ المزيد
هوراكان من لامبورجيني:تعرف على عدد فتحات تصريف الزيت في السيارة
شارك   |

لا شك أن لامبورجيني هوراكان هي من السيارات الخارقة المميزة التي تؤمن لصاحبها حضورا لافتا بسبب الهدير الصاخب لمحركها، بالطبع يجب الاعتناء بالمكونات الميكانيكية لضمان استمرار السير على الطريق.

لامبورجيني هوراكان تم اطلاقها عام 2014 ليستلم الشعلة من طراز جالاردو، محركها يتكون من 10 اسطوانات بشكل V10 بسعة 5.2 ليتر كما أنه من فئة السحب العادي وينتج 610 حصان، بالطبع مهما بلغت قوة المحرك فانه عبارة عن مجموعة من الأجزاء والمسننات التي تحتك ببعضها ويجب الاعتناء بها من أجل استمرار العمل.

تحتوي لامبورجيني هوراكان على 8 فتحات لتصريف زيت المحرك ويعود السبب في ذلك لضمان تصريف الزيت القديم بالكامل قبل وضع الزيت الجديد، الأمر الآخر الذي يجدر ذكره هو أنه يجب رفع السيارة على الرافعة الهيدروليكية من أجل القيام بذلك بسبب وجود فتحات تصريف الزيت في أسفل المحرك مما قد يتطلب بعض الوقت.

لامبورجيني هوراكان

يجدر الذكر أنه عند الرغبة في اجراء الصيانة الدورية للسيارات أمثال لامبورجيني هوراكان لدى الوكيل المعتمد أو أشخاص محترفون تلقو التدريب المناسب ومعرفة كافة أجزاء السيارة والا أدى ذلك الى حدوث أعطال مكلفة بسبب صيانتها من أشخاص غير مؤهلين لهذه الغاية.

كما يلاحظ في الفيديو قام الفني برفع سيارة لامبورجيني هوراكان على رافعة صغيرة قبل وضع الأذرع بسبب انخفاض السيارة بشكل كبير، بعد رفع السيارة قام الفني المختص بنزع القطعة البلاستيكية التي تحمي أسفل السيارة من كافة الأوساخ على سطح الطريق وليقوم بعد ذلك بفتح مصارف الزيت واحدا تلو الآخر حتى تم التأكد من تصريف الزيت القديم بالكامل بجانب تغيير فلتر الزيت الذي يبدو عليه انتهاء عمره الافتراضي.

بعدما تم تصريف الزيت القديم من الفتحات الـ8 للامبورجيني هوراكان قام الفني بالتأكد من اغلاقها جيدا ومن ثم اعادة الغطاء البلاستيكي الواقي لمكانه ومن ثم انزال السيارة ووضع كل من فلتر الزيت والزيت الجديد للمحرك والتأكد من سريان الزيت داخل المحرك من خلال التشغيل والضغط قليلا على دواسة الوقود للتأكد من اتمام العملية على أتم وجه وهو ما يجب خاصة عند الحديث عن سيارة يفوق ثمنها 150 ألف دولار.


Hamzeh Pshouq

قارن