إقرأ المزيد
انطفاء محرك سيارتك بعد التشغيل.. الأسباب والحلول
شارك   |
محرك

أسباب مشكلة انطفاء محرك السيارة بعد التشغيل وحلولها

ضعف إمدادات الوقود

وجود ضعف بإمدادات الوقود إلى بخاخات المحرك، يعني عدم وصول كميات مناسبة من الوقود إلى البخاخات، وهذا على الأغلب يعود إلى انسداد في فلتر الوقود، أو بسبب الاهتراء والضعف بمضخة الوقود بالسيارة.

عطل في أحد البواجي أو الكويلات

السبب الثاني يكمن في عطل إما في البواجي أو الكويلات، إذ يتوجب فحصها والتأكد من خروج الشرارة بشكل صحيح منها.

عطل بسيط بخزان الوقود

ببعض الأحيان قد يكون العطل بسيطاً جداً بخزان الوقود، فإما أن يكون خزان الوقود فارغاً ولم ينبته السائق، أو أن المشكلة بمؤشر نسبة البنزين المتعطل الذي يرسل قراءة خاطئة للسائق، لهذا يجب على السائق أن يتأكد من الوقود إن كان يصل للمحرك بشكل صحيح أم لا.

ضعفاً ببطارية السيارة

عند تشغيل المحرك لا تصل الطاقة الكهربائية بشكل كافي إلى باقي القطع الكهربائية، لهذا يتوقف المحرك عن العمل فجأةً، هذا يعود إلى ضعف ببطارية السيارة أو وجود خللاً بتوصيلاتها مع الدينمو، وفي بعض الأحيان تكون هنالك مواد عازلة على مقابس البطارية تسبب عدم شحن البطارية بشكلٍ جيد، ولتجاوز هذه المشكلة يجب فحص البطارية والتأكد من توصيلاتها بشكل دوري.

خلل في الحساسات والأسلاك

إن وجود خللاً في الربط بين الأسلاك والحساسات يسبب عدم عمل المحرك بشكل طبيعي، مما يحدث انقطاعات مستمرة بمحرك السيارة مباشرة بعد تشغيله، وتحدث هذه المشكلة على الأغلب في حساس الكامات، أو حساس الكرنك، أو حساس الماف و الماب.


Avatar
Firas Ashram
مهندس ميكاترونيكس (روبوتات) موظف في شركة هندسية وفي جمعية خيرية مختصة بالطب والصحة أعمل في مجال إنشاء المحتوی والتدوين علی عدة مواقع عربية منذ 5 أعوام، حاصل على شهادة (أساسيات التسويق الرقمي) من برنامج مهارات جوجل، متطوع في الموسوعة الحرة ويكيبيديا

قارن