إقرأ المزيد
متى يجب تغيير زيت مقود السيارة ؟
شارك   |

مما لا شك فيه أننا لا نولي أهمية كبيرة لزيت المقود او الديركسيون، معتقدين انه ليس بحاجة لذلك، لكنه كسائر القطع في السيارة يحتاج إلى الصيانة من وقت إلى آخر، خصوصاً أن معظم أنظمة المساعدة على الدوران تأتي هيدروليكية ومعرضة لتسريب الزيت بأي وقت من الأوقات.

أثناء المنعطفات، إذا بدأت سيارتك بالهدر فقد يكون ذلك مؤشرا على أن مضخة التوجيه ليست بحالتها الطبيعية. إذا كان الدوران صعباً على الجهتين، فهذا يعني أن المضخة معطلة، وإن كان صعباً على جهة وحدة، فعلى الأرجح أن علبة التوجيه معطلة ويجب تبديلها. لا تتجاهل هذه المسألة ولضمان عمل المقود بشكل سليم إتبع الخطوات التالية:

١- افحص مستوى زيت جهاز مساعدة المقود قبل كل رحلة طويلة. اذا كان مستوى هذا الزيت متدنيا، قم بإضافة المزيد داخل الخزان، عادةً DrexonII أو DrexonIII وهو سائل متعارف عليه لهذا النوع من الأنظمة.

المزيد من التدابير الوقائية في الصفحة التالية>>>

تابع النص   1 2


وسام فارس
وسام فارس

مهندس ميكانيك، متخصص في المواضيع التقنية، هويته وهوايته وشغفه السرعة وعالم السباقات وتعديل السيارات. يشارك بافتتاح سباقات السرعة في لبنان على متن سيارة من تصميمه وتنفيذه، وهي سيارة جوش ذو مقعد واحد، ويطمح إلى تصميم غيرها من السيارات لإبراز قدرة العالم العربي على تحقيق الكثير في هذا المجال.
للتواصل معه : wissam@alamalsayarat.com


قارن