إقرأ المزيد
ما الذي يسبب صوت الطحن عند الالتفاف بالسيارة؟
شارك   |
ما الذي يسبب صوت الطحن عند الالتفاف بالسيارة؟

يفترض أن تخدم السيارة الجديدة مدة 5 سنوات على الأقل من دون الحاجة إلى إجراء إصلاحات جذرية أو خطيرة، ولكن بطبيعة الحال سوف تبدأ السيارة في بعض الأحيان ومع مرور الوقت بإصدار أصوات غريبة، أبرزها سماع صوت الطحن عند الالتفاف.

عندما تشعر ان السيارة بدأت بالتصرف بشكل غير طبيعي، يعني أن هناك مشكلة ما سوف تظهر في إحدى الأجزاء أو المكونات الميكانيكية الداخلية. يمكن ان تكون المشكلة في النظام ككل، كما يمكن أن تكون محصورة في مكون واحد فقط من السيارة. لذلك من الحكمة القيام بإصلاح أي مشكلة في الوقت المناسب قبل أن تتفاقم في المستقبل.

 

كيف تقوم بتشخيص مشكلة السيارة؟

ستلاحظ أن الميكانيكي يقوم عادة بتشخيص المشكلة من خلال الاستماع إلى نوعية الصوت الصادر وتحديد مكانه. ولتحديد سبب المشكلة في البداية، تحتاج إلى التعرف على المصدر. فعند الالتفاف وسماع الصوت، سيكون صادرا إما من الخلف أو من الجانب الأمامي.

 

الأسباب المحتملة لـ صوت الطحن

يقف عدد من الأسباب الرئيسية وراء صوت الطحن في السيارة، ونلاحظ أن لدى كل نموذج من السيارات مشكلة فريدة من نوعها لا تشبه الحالات الأخرى. وبالنظر إلى أن كل نموذج من السيارات هو فريد من نوعه، من الصعب أن يظهر السبب الحقيقي والمطلق للمشكلة في السيارة.

وبالتالي، نستعرض أبرز ثلاثة أسباب وأكثرها شهرة قد تؤدي إلى سماع صوت الطحن عند الالتفاف، وهي:

الأسباب في الصفحة التالية >>>

تابع النص   1 2


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن