إقرأ المزيد
كيف تزيل رائحة الدخان داخل السيارة ؟
شارك   |
كيف تزيل رائحة الدخان داخل السيارة

تتراوح نوعية العطور والروائح داخل مقصورة السيارة من الجاذبة والخفيفة إلى القوية والمزعجة، بحسب تطلعات السائق وذوقه الشخصي. ولكن من بين كل الروائح، يمكن لـ رائحة الدخان داخل السيارة أن تكون الأكثر فظاعة لأنها قادرة على إزعاج أي شخص بما في ذلك المدخن نفسه.

فمن المعلوم أن رائحة الدخان داخل السيارة تتغلغل بسهولة إلى المفروشات والمقاعد والسجاد ويصعب إزالتها كليا، فتصبح لا محالة مصدر إزعاج للراكب والسائق على حد سواء. فبسبب تعدد أنواع الأسطح التي يعلق بها دخان السجائر، تتعدد طرق إزالة الرائحة في المقابل وتختلف وفق نوعية المواد التي يجب تنظيفها. ولكن أهم ما في الأمر، البدء بإزالة الدخان من منطقتين بارزتين هما: المفروشات والسجاد أولا، القضاء على الرائحة الآتية من مكيف الهواء ثانيا.

وبالتالي، من دون أدنى شك، تبقى المساعدة التقنية أسهل طريقة لإتمام المهمة بطريقة سليمة في محاولة لتغيير رائحة مقصورة السيارة نحو الأفضل. فإذا كنت عزيزي السائق على استعداد للعمل المهني والاستعانة بالتكنولوجيا واتساخ اليدين طبعا، اتبع الطرق التالية لإزالة الروائح المزعجة عامة أو رائحة الدخان داخل السيارة خاصة:

 

1- المكنسة الكهربائية

تبدأ العملية بتنظيف السيارة بالكامل بدقة عبر استخدام المكنسة الكهربائية لشفط الغبار والسجائر والرماد الناتج عنها وكل ما له علاقة بالأمر. ثم قم بتنظيف الأشياء الأخرى المرتبطة بالأرض وحول المقاعد، من دون غض النظر عن الزوايا والأماكن الضيقة.

 

2- التنظيف بالبخار

حسنا، آن أوان تنظيف المقاعد والمفروشات، وهنا المرحلة الأصعب، إذ لا يمكن استخدام الماء والصابون بكثرة! لذلك نلجأ إلى التنظيف بالبخار الذي يعتبر الوسيلة الأفضل، كونه يحتوي على الأنزيمات التي تكسر الكيميائيات التي تسبب رائحة. على الرغم من أن هذا الإجراء مكلف ولكن يستحق التكلفة.

 

3- منظفات النوافذ

منظفات النوافذ تعمل بشكل جيد للغاية لتنظيف لوحة القيادة الأمامية والمقود والنوافذ الامامية والخلفية والجانبية. فهي تنظف بسهولة بقايا الدخان المزيتة التي تكون غير مرئية. كما أنها تلتقط بقايا الدخان في العديد من المناطق الداخلية للسيارة. ونعم، لتجنب الحوادث، لا تتخطى التعليمات والتحذيرات المذكورة على غلاف منظفات النوافذ.

 

4- لا لـ رائحة الدخان داخل السيارة

للحد من رائحة الدخان داخل السيارة، هناك أيضا بعض الأساليب الغريبة والفعالة في آن واحد. استخدام الخل على سبيل المثال هو من أقدم الخدع المستعملة لإزالة الروائح الكريهة. فإذا كان لديك حامل كؤوس في سيارتك، أسكب بعض الخل فيه واتركه حتى الصباح. هذا الأمر سوف يقلل من الرائحة الدائمة والبغيضة.

كما أنه يمكنك عزيزي السائق أن تستخدم أيضا عود القرفة ضد الروائح الكريهة. بسيطة فعلا! قم بغليها ومن ثم اسكبها في قدح. وللحصول على تأثير أفضل، استخدم سخان لمدة 20-30 دقيقة، وسوف تدهشك النتائج المرضية.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن