نوفمبر 19, 2015

كيف تحدد نسبة الهواء اللازمة في إطارات سيارتك ؟

من المؤكد أنك قد سألت الآخرين مرارا وتكرارا عن كيفية تحديد نسبة الهواء اللازمة التي يجب تزويد إطارات سيارتك بها، وأين يمكن إيجاد النسبة الصحيحة الخاصة بكل سيارة.

لا تقع في الحيرة يا عزيزي، فالمسألة بسيطة وليست معقدة ابدا اذ تتطلب منك القليل من الانتباه الى بعض الاجزاء في سيارتك والتي ستعطيك الاجابة.

لنبدأ ببعض النصائح الضرورية والمهمة التي يجب الحذر منها عند تزويد الهواء وضبطه في إطار السيارات:

1- يفضل الالتزام عند تزويد إطارات السيارة وقياس الضغط المناسب بالمحدد من شركة السيارات، لأنه إذا كان الضغط أقل من المطلوب سيزيد من احتكاك الإطار بالأرض، مما يزيد من استهلاك البنزين.

2- يجب ضبط ضغط الهواء في الإطارات وهي باردة قبل بداية الرحلة، حيث إن الإطارات الساخنة تعطي قراءة غير حقيقية لضغط الهواء.

3- يجب ضبط ضغط الهواء في الإطارات على الأقل مرة كل أسبوع والكشف على “بلف” كل عجلة ووضع الغطاء عليه لتأمين عدم تسريب الهواء.

4- عند تزويد الإطارات لا تقوم بزيادة ضغط الهواء أكثر من اللازم، حيث يؤدي إلى إنقاص العمر الإفتراضي له إضافة إلى عدم راحة راكبي السيارة لزيادة إحساسهم بالمطبات.

5- تجنب الإهمال في ارتفاع وانخفاض الهواء حيث إن الإهمال يؤدي إلى سرعة تلف مساعدي السيارة ومجموعة التعليق الأمامية ويؤثر على اتزان السيارة.

والآن إنتقل إلى الصفحة التالية لمعرفة (بالصور) أجزاء السيارة التي تحدد لك نسبة الهواء اللازمة لإطارات سيارتك >>>

أهم المقالات